العدد 5256 - الخميس 26 يناير 2017م الموافق 28 ربيع الثاني 1438هـ

"الأشغال" تتفقد احتياجات الطرق والصرف بالجسرة والهملة والجنبية والبديع

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

قام وكيل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني لشئون الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط بجولة تفقدية في مناطق الجنبية والجسرة والهملة والبديع يرافقه ممثل الدائرة الثالثة بالمجلس البلدي الشمالي (رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة) عبدالله الدوسري، حيث تم التطرق إلى احتياجات مناطق الدائرة من خدمات وصيانة الطرق والصرف الصحي بحضور مهندسي الوزارة المختصين.

وفي بداية الجولة التي رافقه فيها مدير إدارة تشغيل وصيانة الصرف الصحي شوقي منديل، أشاد الخياط بالجهود التي يقوم بها الدوسري في متابعة طلبات دائرته مع الوزارة، موضحاً الدور الكبير الذي تضطلع به المجالس البلدية التي تعتبر شريكاً أساسياً مع وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، نظراً لاتصالهم المباشر بالأهالي مما يجعلهم أقدر على تلمس الاحتياجات والأولويات التي تتطلبها دوائرهم.

وتم التباحث في عدد من المواضيع من ضمنها عدم وضوح اللوحات الإرشادية الخاصة بتقاطع الجسرة على جسر الجنبية، إنشاء بعض مرتفعات تخفيف السرعة عند مدخل منطقة الجسرة مع وضع خطوط صفراء سميكة عند انعطافة مدخل الجسرة، ومقترح بدء التخطيط لإنشاء جسر للمشاة ذي معايير عالية الجودة يمتد من قرية البديع وصولاً بالمدينة الشمالية، وتثبيت بعض المرايا العاكسة في البديع والجسرة والهملة مع إعادة تثبيت المتضرر منها بفعل الحوادث.

وتقدم عبدالله الدوسري بمقترح صباغة المرتفعات بشارع 53 بمجمع 552 على أن يتم ذلك ضمن الشراكة المجتمعية بمشاركة عدد من أهالي المنطقة، وإعادة تأهيل وصباغة مرتفعات تخفيف السرعة بمجمع 550، 552، 555 بالبديع، والتأكد من جوانب السلامة المرورية على شارع 53 بمجمع 553 البديع.

كما تقدم العضو البلدي أيضاً بطلب رصف بعض المساحات بالطوب تمهيداً لاستخدامها كمواقف من بينها مساحات بمجمع 555 بالبديع، وتعديل بعض الأرصفة المكسرة. في حين ناقش تأخر رصف بعض الشوارع في البديع بسبب مشروع الصرف الصحي الكبير في البديع.

كما عاين الدوسري بمعية الوكيل عدداً من المواقع التي تشهد تجمعاً للمياه ومياه الأمطار من بينها واجهة مأتم الهملة الكبير، وتجمع المياه أمام عدد من المنازل بمنطقة الهملة مجمع 1010 والبديع مجمع 550 وساحة مواقف جامع الجسرة وصالة المناسبات المحاذية له، مجمع 550 البديع، إضافة إلى مقترح تسريع وتيرة الحلول لمشكلة تمديد المصب المائي في مرفأ بمجمع 1003 بالجسرة.

وقد وجه وكيل شئون الأشغال مهندسي الوزارة المعنيين إلى سرعة متابعة مقترحات وملاحظات العضو البلدي والعمل على إيجاد الحلول السريعة والمناسبة لها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:17 ص

      شكرًا الي ولد الدوسري على المجهود والمتابعة في متابعه أمور وحل مشاكل المنطقة وهذا ليس غريب على هذا الرجل المخلص في عمله والي الامام

    • زائر 3 | 9:29 ص

      ماذا عن الإختناقات المرورية هل يوجد حل ؟

    • زائر 2 | 7:54 ص

      وماذا عن منطقة السرايا2 أبوقوة، المشاريع في ازدياد بلا مجاري صرف صحي

    • زائر 1 | 7:40 ص

      مجمع 604 في سترة….. صار ليي ١٤ سنة و للحين….. متى ؟ صلحنا البلاعة و سوينا بلاعة جديدة… اخرتها بنسوي بلاعة في الشارع………!!!!!

اقرأ ايضاً