العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

ملالا الحائزة على جائزة نوبل "تشعر بحسرة" إزاء أمر ترامب حول اللاجئين

 

قالت ملالا يوسفزاي، الفائزة بجائزة نوبل للسلام مناصفة عام 2014 يوم أمس الجمعة (27 يناير / كانون الثاني 2017) إنها "تشعر بحسرة" إزاء الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتعليق برنامج الولايات المتحدة للاجئين.

وتابعت الناشطة في مجال نشر التعليم، المولودة في باكستان ،في بيان "أنا أشعر بحسرة لأن أمريكا تدير ظهرها لتاريخ مشرف من الترحيب باللاجئين والمهاجرين- الأشخاص الذين ساعدوا في بناء بلادكم، على استعداد للعمل بجد في مقابل الحصول على فرصة عادلة لحياة جديدة".

ويقضي أمر الرئيس الأمريكي بتعليق برنامج الولايات المتحدة للاجئين لمدة 120 يوما ويمنع بشكل محدد اللاجئين السوريين من دخول البلاد إلى أن يتم التأكد من أن قبولهم لن يشكل ضررا أمنيا.

وأكدت يوسفزاي أن ترامب "يغلق الباب أمام الأطفال والأمهات والآباء الذين يفرون من العنف والحرب"، واللاجئين من الأطفال السوريين "خصهم بالتمييز".

وأضافت "في هذا الوقت من عدم اليقين والاضطراب في جميع أنحاء العالم، أطلب من الرئيس ترامب ألا يدير ظهره للأطفال والأسر الأكثر ضعفا في العالم".

وتم نشر البيان على صفحة "فيس بوك" الخاصة بـ"صندوق ملالا"، وهي منظمة تعمل على توفير التعليم للأطفال وتقدم برامج تركز جهودها على تعليم أطفال اللاجئين السوريين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:25 م

      .

      أيتها الأخت ملالا الموضوع ليس فيه عواطف ، هذا أمن بلد ،أكيد أمن بلده هم المهم وليس لاجئيكم الذين جلهم إرهابيين !

اقرأ ايضاً