العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد الاسرع خليجياً... فريق الترايثلون يحقق المركز الاول ويتأهل إلى بطولة العالم في برشلونة


أعلن عن فوز الفريق البحريني للرجل الحديدي بالمركز الأول على مستوى الفرق في الجولة الاولى من بطولة التاج الثلاثي للرجل الحديدي والتي اقيمت في دبي في ختام المنافسات التي اشتملت عليها البطولة وقد تأهل الى بطولة العالم للفرق التي ستقام في برشلونة بإسبانيا في العام 2018. ويأتي هذا التأهل ضمن سلسلة من النجاحات التي حققها الفريق البحريني والمتسابقين من مملكة البحرين في هذه البطولة.

هذا وقد أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن تكريم الفرق البحرينية في حفل ختام بطولة التاج الثلاثي للرجل الحديدي في دبي ترجمة حقيقية للمستويات المتقدمة التي وصل اليها الشباب البحريني من خلال المشاركة في مختلف البطولات بفضل الدعم الذي يلقاه الشباب من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك مما أدى الى احتلال المراكز المتقدمة في هذه البطولة والمشاركات السابقة.

جاء ذلك بمناسبة تكريم الفرق البحرينية في الحفل الختامي للجولة الاولى من بطولة التاج الثلاثي للترايثلون والتي اقيمت في دبي إذ تم خلال الحفل تكريم ناصر بن حمد بمناسبة تحقيقه المركز الأول على دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية كأسرع متسابق والمركز الخامس على التصنيف العام في البطولة بعد ان حقق زمنا قياسيا بلغ اربع ساعات وخمسة عشرة دقيقة بالإضافة الى تكريم المتسابقة البحرينية مريم عبدالرحمن تركي كأسرع متسابقة على الخليجيات وذلك بزمن ست ساعات وعشرين دقيقة كما تم في الحفل تكريم فريق الحرس الوطني الذي حاز على المركز الأول في فئته بالإضافة الى فريق نادي الشباب الذي شارك في هذه البطولة وجاء في المراكز الثلاثة الاولى في فئته.

وأضاف ناصر بن حمد "لقد حققت جولة دبي مشاركة كبيرة متميزة الامر الذي يؤكد حرص الجميع على المشاركة في البطولة التي تعد واحدة من البطولات المهمة في رياضة الترايثلون، وشاهدنا جميعا حجم المنافسة على لقب البطولة ومدى تطلع جميع المشاركين في تحقيق المراكز الاولى في السباق الذي كان مثيرا وقويا من كافة النواحي نظرا لما يتمتع به المشاركون من قوة بدنية وفنية عالية" مشيرا "إن البطولة شهدت تواجد عدد كبير من الشباب البحريني الذي شارك بفعالية كبيره في السباق وحققوا مراكز متقدمة الامر الذي يؤكد الانتشار الكبير لرياضة الترايثلون في البحرين ودول مجلس التعاون وهذا يعطينا دافعا من أجل مواصلة عملنا لنشر هذه الرياضة التي تتطلب جهدا مضاعفا لتأكيد الجدارة".

واضاف "لقد حقق السباق نجاحا كبيرا بسبب التنظيم المتميز من قبل اللجنة المنظمة للسباق وهذا ليس بغريب على دولة الامارات العربية المتحدة وتحديدا دبي التي دائما ما تنظم البطولات الرياضية بصورة متميزا وتعمل على تأمين النجاح لها".

ناصر بن حمد يبارك لفريق الحرس الوطني

واشاد ناصر بن حمد بمشاركة فريق الحرس الوطني في السباق وتحقيقهم للمركز الأول في فئتهم الامر الذي يؤكد حرص الفريق على المساهمة في رفع اسم البحرين عاليا في رياضة الترايثلون.

خالد بن حمد يشيد بالتنظيم المميز وبالمشاركة الإيجابية البحرينية للترايثلون

هنأ النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أخيه ناصر بن حمد بعد الانجاز الذي حققه بسباق التاج الثلاثي للترايثلون، وأشاد بالمشاركة الإيجابية للفريق البحريني للترايثلون بقيادة ناصر بن حمد، بالجولة الأولى من التاج الثلاثي للترايثلون، جاء ذلك بعد مشاركة سموه بفريق ثلاثي بالسباق الذي احتضنته إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي شهد مشاركة 2700 متسابق ومتسابقة من مختلف أنحاء العالم.

وأكد أن مشاركة الترايثلون البحرينية جاءت ضمن الاستراتيجية التي رسمها ناصر بن حمد، والتي تهدف لتعزيز التواجد والحضور البحريني في هذه الرياضة الدولية، بما يخدم دعم مكانة البحرين على خارطة الرياضة العالمية، والذي أسهم كذلك في رفع مستوى المتسابقين بالفريق واكتسابهم المزيد من الخبرة وتطوير المهارات والاحتكاك بأفضل المتسابقين المشاركين على مستوى العالم.

وأضاف أن السباق شهد حضورا واسعا لأكثر المتسابقين تميزا في هذه الرياضة، والذي انعكس بدوره على التنافس الشرس والقوي بين المتسابقين الذين أظهروا مستويات قوية، برهنت على استعداداتهم الكبيرة والمهارات والقوة البدنية العالية التي يمتلكونها، والتي نجحوا بتحقيق مشاركة قوية في النسخة الأولى من هذا السباق.

وقال: "سعيد جدا بمشاركتي في هذا السباق المميز، والذي يأتي دعما للفريق البحريني بقيادة أخي ناصر بن حمد وكذلك للحضور البحريني في مثل هذه السباقات. فقد عكست الجولة الأولى من سباق الرجل الحديدي الذي نظم بإمارة دبي الجميلة، مدى الاستعداد الكبير للجنة المنظمة على احتضان هذا الحدث الذي شهد مشاركة فاقت كل التوقعات، وساهمت في إبراز وإنجاح هذا الحدث".

دانيلا ريف: المحافظة على اللقب

عبرت دانيلا ريف عضو فريق البحرين للتحمل 13 وحاملة اللقب عن سعادتها البالغة بتحقيق النصر في الجولة الأولى من بطولة دبي للرجل الحديدي والتأكيد على ضرورة العمل بشكل يومي بكل جهدها للفوز ببقية البطولات الخاصة بالتاج الثلاثي للمحافظة على اللقب".

غوميز: التطلع الى اللقب

وقال جافير غوميز عضو فريق البحرين للتحمل 13 الفائز بالمركز الأول في البطولة "على رغم صعوبة المنافسة بسبب التحدي الكبير الذي واجهناه إلا أن الأجواء كانت رائعة إذ استمتعت كثيراً أثناء السباق، فهذا الفوز له طعم خاص وسأسعى الى تحقيق اللقب".

أعضاء الفريق يؤكدون نجاح المشاركة

أكد أعضاء الفريق البحريني اهمية المشاركة في بطولة الرجل الحديدي التي شهدت مشاركة كبيرة وواسعة من مختلف دول العالم مؤكدين ان الفريق حقق انجازا رياضيا متميزا تمثل في تحقيق المركز الاول والتأهل الى بطولة العالم مشيدين بالنتيجة التي حققها ناصر بن حمد والمشاركة الناجحة الى خالد بن حمد.

- وبين الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أنه مقتنع تماما بالنتيجة التي حققها في الظهور الخارجي للفريق إذ كانت المنافسة قوية وحاضرة في المنافسات الثلاثة السباحة والدراجة والجري مؤكدا ان المشاركة البحرينية حققت المطلوب منها والتأهل الى بطولة العالم للفرق الامر الذي ستعطي الفريق دافعا من اجل مواصلة المشاركات في المستقبل.

- أشار أحمد البوسميط الى أن المشاركة البحرينية في السباق حققت النتائج التي وجدت من أجلها في التأهل الى بطولة العالم واكتساب الفريق للمزيد من الخبرات والمهارات الفنية في مثل هذه السباقات التي تعتبر قوية جدا نظرا لتواجد العديد من المشاركين اصحاب الخبرة الكبيرة.

- ومن جانبه، بين سالم الدوسري الى اهمية التواجد البحريني في السباق مؤكدا صعوبة السباق نظرا للمشاركة الكبيرة من مختلف دول العالم والجميع تدرب بصورة مغايرة للمشاركة لكن الفريق البحريني كان خاضرا وبقوة وتمكن من تحقيق المركز الاول والذي ضمن له البقاء في دائرة الاضواء والتأهل الى بطولة العالم.

- وبين راشد حنظل الذي شارك ضمن فريق خالد بن حمد أن جميع العوامل قبل انطلاقة السباق كانت تبشر بمنافسة قوية وحقيقية بين جميع المشاركين لذا فإن السباق جاء مثيرا من الناحية الفنية وقويا جدا وحقق فيه نتائج طيبة.

- أما حسن العجمي الذي شارك ضمن فريق خالد بن حمد فقد أشار الى أنه وبعيدا عن المراكز جاءت المشاركة ايجابية جدا مشيرا الى ان التواجد البحريني في هذه الحدث الكبير والذي يحظى بمتابعة واسعة عالميا اثرى السباق من الناحية الفنية واعطاء قوة إضافية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً