العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

البوعينين: برنامج حافل لمنتخبات كرة القدم في 2017

الرفاع - اتحاد الكرة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم علي البوعينين أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا وبالغا ببرنامج مشاركات المنتخبات الوطنية.

وقال في تصريح إعلامي إن مجلس إدارة الاتحاد بتوجيهات من قبل رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة حريص على تهيئة كافة السبل الكفيلة بالظهور الناجح للمنتخبات الوطنية خلال مختلف المحافل والمشاركات في العام 2017.

وأضاف "سيحظى العام بمشاركة واسعة من قبل مختلف المنتخبات على جميع الأصعدة. إن اتحاد الكرة حريص على الإعداد مبكرا لهذه المشاركات؛ لما للإعداد المبكر من دور كبير في تجهيز المنتخبات فنيا وإداريا بالصورة المطلوبة".

واستعرض نائب رئيس اتحاد الكرة برنامج مختلف المنتخبات الوطنية، مؤكدا وضع التصور العام للبرنامج قبل فترة كافية؛ ضمانا لسير عمل الفرق بالشكل المطلوب.

وتطرق البوعينين في تصريحه إلى برنامج المنتخب الأول، والذي سيدشن التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2019 في الإمارات، بلقاء أمام منتخب سنغافورة ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الخامسة، مؤكدا أن المنتخب سيستعد لهذا اللقاء عبر مواجهة ودية ستقام قبل استضافة المنتخب السنغافوري في مارس المقبل.

وأضاف "سيشهد شهر يونيو إقامة ودية ثانية للمنتخب، وذلك قبيل مواجهة منتخب تركمانستان في الجولة الثانية من التصفيات هناك في تركمانستان، إذ ستخصص فترة إعداد خاصة لهذه المواجهة أيضا".

وتابع: "سيشهد شهر سبتمبر/ أيلول لقاء وديا آخرا للمنتخب، قبل مواجهة منتخب الصين تايبيه في البحرين، ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية، بالإضافة إلى لقاء ودي آخر في شهر أكتوبر قبل مواجهة تايبيه إيابا في تايبيه".

وزاد: "وسيشهد شهر نوفمبر من العام الجاري مواجهة ودية تسبق لقاء منتخبنا مع نظيره التركمانستاني في مرحلة الإياب من التصفيات الآسيوية".

وأكد أن المنتخب سيختتم مشوار التصفيات الآسيوية في مارس/ آذار 2018، إذ سيخوض إعدادا ولقاء وديا قبل مواجهة منتخب سنغافورة في المرحلة الأخيرة.

ولفت إلى أن إعداد المنتخب الأول للتصفيات الآسيوية جاء بناء على توصية الجهاز الفني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب ومساعده الوطني عدنان إبراهيم.

إلى ذلك، أوضح البوعينين أن المنتخب الأول مقبل على المشاركة في كأس الخليج العربي "خليجي 23" خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري، إذ حدد الاتحاد الخليجي الفترة 22 ديسمبر وحتى 5 يناير/ كانون الثاني كموعد مبدئي للبطولة دون تأكيده حتى الآن.

وفيما يخص برنامج المنتخب الأولمبي، قال البوعينين إن "الأولمبي" سيشارك في التصفيات الآسيوية تحت 23 عاما لمنطقة غرب آسيا، والتي تقرر أن تقام خلال شهر يوليو المقبل.

وبين أن مكان وفترة إقامة التصفيات لم تحدد حتى الآن، بالإضافة إلى عدم إجراء القرعة أيضا، والتي ستقام خلال وقت لاحق من هذا العام.

ولفت إلى أن برنامج المنتخب الأولمبي للتصفيات سيشتمل على إقامة معسكر خارجي؛ تمهيدا للانخراط في التصفيات.

وعن منتخب الشباب تحت 19 عاما، أوضح البوعينين أن شهر أغسطس سيشهد إقامة البطولة الخليجية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما، والتي سيدشن فيها المنتخب الشاب مشاركاته في العام 2017، مبينا أن الدولة المضيفة لم تحدد حتى الآن.

وأضاف "كما سيشارك المنتخب في التصفيات الآسيوية التي ستقام خلال شهر أكتوبر، دون أن يتم تحديد الدولة المضيفة حتى الآن".

وتطرق في حديثه إلى برنامج منتخب الناشئين الذي سيشهد مشاركة في التصفيات الآسيوية لمنتخبات تحت 16 عاما، والتي لم يحدد بعد مكان إقامتها.

وقال البوعينين إن منتخب الكرة الشاطئية سيدشن المشاركات الخارجية للمنتخبات، عبر خوضه كأس آسيا التي ستقام في مارس المقبل بالعاصمة الماليزية "كوالالمبور".

وأضاف "كما سيشارك منتخب كرة الصالات في نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما التي ستقام في شهر مايو/ أيار".

وفيما يخص برنامج منتخب السيدات، أوضح نائب رئيس اتحاد الكرة أن المنتخب مقبل على المشاركة في تصفيات كأس آسيا التي ستقام في الأردن خلال شهر أبريل/ نيسان المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً