العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

"غوغل" تفتح منصة الواقع الإفتراضي "Daydream VR" لكافة المطورين

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

قامت شركة غوغل بالإعلان عن منصة الواقع الإفتراضي Google Daydream VR في منتصف العام الماضي. وقد تم تضمين منصة الواقع الإفتراضي هذه في نظام الأندرويد Nougat، وهذا ما يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية المدعومة بهذا النظام مشاهدة محتوى الواقع الإفتراضي على هواتفهم الذكية بمساعدة من خوذة متوافقة مع المنصة مثل خوذة Daydream View من شركة غوغل.

وفي معرض الإلكترونيات الإستهلاكية CES 2017 أعلنت شركة غوغل عن إضافة عدد من الهواتف الذكية إلى قائمة الأجهزة المتوافقة مع منصة Daydream VR، بما في ذلك Asus ZenFone AR و Huawei Mate 9 إضافة إلى الهاتف ZTE Axon 7.

اليوم، أعلنت شركة غوغل أنها قامت بفتح منصة الواقع الإفتراضي Google Daudream VR لكافة المطورين، لذلك فقد أصبح بإمكان جميع المطورين الآن إنشاء تطبيقات وألعاب الواقع الإفتراضي لمنصة الواقع الإفتراضي التابعة لشركة غوغل. ومع ذلك، ينبغي على المطورين تلبية قائمة صارمة من المعايير قبل أن توافق شركة غوغل على نشرها في متجر تطبيقات Daydream VR. ونتيجة لذلك، يتوجب على المطورين إنشاء محتوى للواقع الإفتراضي على الجودة نظرا إلى أنه لن يكون هناك تسامح مع التطبيقات والمحتوى غير المطور بشكل جيد في مثل هذا الوضع. أيضا، يجب على جميع التطبيقات دعم إمكانية إستخدام وحدة التحكم Daydream Controller التي تأتي مع خوذة Daydream View للتفاعل مع المحتوى في الواقع الإفتراضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً