العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

بادرة لفرض رسوم على مواقف السيارات قبالة المحلات التجارية العامة في الرفاع

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عصام عبدالله خلف بمحافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ويأتي هذا الاجتماع بدعوة من محافظ الجنوبية لإطلاع الوزارة على الخطط التطويرية للمحافظة والتباحث حولها.

وفي بداية الاجتماع، رحب وزير الاشغال بالحضور شاكراً هذه البادرة من محافظ الجنوبية لإشراك وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في دراسة الخطط واقتراح أفضل الطرق لتطبيقها، مشيداً بالخطة الحضارية المقدمة من المحافظة الجنوبية.

من جانبه، أكد محافظ الجنوبية ثقته بالخبرات الموجودة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والاخذ بآرائهم  لإثراء الخطة التطويرية للمحافظة، مشيراً إلى أن المحافظة تعمل جاهدة لتوفير حياة كريمة لقاطني المنطقة، وتوفير المشاريع الحضارية التي تنهض بالبنية التحتية وتؤمن الحياة الكريمة، وتأتي هذه الخطة بناء على الاحتياج الفعلي للأهالي حيث تم تذليل العقبات التي تواجه المشاريع التطويرية، وتم نقل رغبات الاهالي إلى المجلس التنسيقي.

وخلال الاجتماع استعرض محافظ الجنوبية الخطة التطويرية التي شملت إدارة وتنظيم المواقف العامة، إذ استعرض بادرة فرض رسوم على مواقف السيارات قبالة المحلات التجارية العامة على ان يتم تشكيل لجنة فنية من وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني والادارة العامة للمرور والمحافظة الجنوبية، حيث ستكون هذه البادرة تجريبية على منطقة معينة في الرفاع كتطبيق أولي وسيتم بعدها تقييم النتائج ودراستها وفي حال نجاح التجربة سيتم تعميمها على جميع المناطق بالتنسيق مع المحافظات الأخرى.

 كما شملت الخطة فرض رسوم على دخول حديقة خليفة الكبرى، وذلك من اجل صيانتها حيث تعتبر الحديقة نموذجية، وتضم كافة انواع النباتات والاشجار التي تزرع في البحرين، وهي حديقة رائدة يرتادها طلبة المدارس والباحثون للتعرف عن قرب على انواع الزراعات البحرينية، وتشمل الخطة ايضاً إنشاء شارع خاص بالدراجات الهوائية على طول 10.4 كيلومترات من شارع خليج البحرين حتى الزلاق، وجزء من شارع البلاج".

من جهته، استعرض وكيل الأشغال أحمد عبدالعزيز الخياط دراسة لمشروع انشاء مسار خاص بالدراجات الهوائية حيث قدم عرضاً لانواع البلاطات والطوب المستخدمة ضمن المعايير العالمية والدولية، واقتراح البدائل الفضلى والتسعيرات التي تضمن تطبيق المشروع بأقل كلفة وبأفضل جودة، وتم التداول والنقاش ومن ثم الاتفاق على ان يكون المسار مبلطاً بالأسفلت الملون.

وفي ختام الاجتماع، عبر الوزير عن اهتمامه واستعداد الوزارة للوقوف مع المحافظة الجنوبية في تطبيق هذه الخطة الرامية إلى تطوير المحافظة، مشيداً بجهود المحافظ في سبل تلبية كافة احتياجات المواطنين، كما شكر محافظ الجنوبية العاملين والمسئولين في وزارة الأشغال وعلى رأسهم وزير الاشغال على جهوده الحثيثة في النهوض بالبنية التحتية.

وحضر الاجتماع وكيل شئون الاشغال احمد عبدالعزيز الخياط ومدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق كاظم عبداللطيف ومدير ادارة هندسة المواد سمير عفوني، ومدير عام المحافظة الجنوبية عاصم عبداللطيف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 2:03 ص

      لعنتون قفد المواطن الله يستر من 2017 بدايتها جدي نهايتها شنو

    • زائر 9 | 4:14 م

      إذا أردتم زيادة المدخول . زيادة تسجيل المركبات للأجانب من 20 الى 50 دينار زيادة قيمة المخالفات للأسيويين من يعمل تكسي بدون ترخيص 500 دينار فقط هذة توفر ثروة كذلك تخف الازدحامات في الشوارع

    • زائر 3 | 10:27 ص

      Money people......need more ....money

    • زائر 1 | 9:58 ص

      لا حول سعار كله تخطيط على جيوب الناس اتقوا الله في الفقارى

اقرأ ايضاً