العدد 5257 - الجمعة 27 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

متحف البحرين الوطنيّ يستضيف أفلاماً سينمائيّة ضمن فعالية "الطعام ثقافة"

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

 

بدأت اليوم السبت (28 يناير/ كانون الثاني 2017) عروض الأفلام السينمائيّة المقامة ضمن فعالية "الطعام ثقافة" في نسخته الثانية، والذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار. وتأتي هذه العروض الفيلمية بالتعاون مع نادي البحرين للسينما. إذ عرض اليوم فيلمان هما: "ويلي ونكا ومصنع الشوكولاته" وهو فيلم أميركي من إنتاج العام 1971. بالإضافة إلى الفيلم الهندي "علبة غداء" وهو من إنتاج العام 2013 وقد رشح رسمياً للحصول على جائزة أوسكار عن فئة الأفلام الأجنبية.

فيما يعرض يوم غد (الأحد) 29 يناير في تمام الساعة الثامنة مساءً، الفيلم الإيطالي "غداء منتصف أغسطس" وهو من إنتاج العام 2008، وحاصل على جائزة أفضل فيلم سينمائي بمهرجان البندقية. وجميع هذه الأفلام عائلية والدعوة لها عامة.

وعلى هامش الفعالية أيضاً تقام سلسلة محاضرات قيّمة في قاعة المحاضرات بمتحف البحرين الوطني خلال فبراير القادم إذ تقدّم هناء مال الله من كلية الفنون والتصميم الجامعة الملكية محاضرة بعنوان "عيش تفاصيل الحياة اليومية كفن" وذلك في تمام الساعة 7 من مساء الثلثاء 7  فبراير/ شباط، كما تقدم بنان يعقوبي من مجموعة كوبي محاضرة بعنوان "مستقبل وتطور العلامة التجارية في مجال صناعة الأغذية" في الساعة 7 من مساء الأحد 12 فبراير، وأخيرًا يقدّم مستشار شئون الآثار لدى هيئة البحرين للثقافة والآثار ورئيس البعثة الأثرية الفرنسية في البحرين بيير لومبارد محاضرة بعنوان "الطعام والشراب في البحرين قديمًا"، وذلك في تمام السابعة من مساء الأحد 19 فبراير 2017.

وكانت فعالية الطعام ثقافة قد انطلقت يوم 22 يناير. واستضاف المتحف لقاءات ما بين الطهاة والفنانين بداية مع الشيف بسام العلوي (مقهى دارسين) والفنانة لولوة آل خليفة، ثم الشيف ليلى شريف (سكر ودانتيل) والفنانة الإيطالية جوزيه ماجي، الشيف تالة بشمي (فندق الخليج) والفنانة مي المعتز، ومن بعد ذلك اجتمع الشيف نادر قناطي (NQ Cookery)  مع الفنان نادر العباسي، واختتمت مع كل من الشيف براين بيشر والشيف بيير شامبون من فندق فورسيزونز خليج البحرين مع الفنانة سمية عبدالغني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً