العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

شفروليه بولت EV تفوز بجائزة سيارة العام 2017 في أميركا الشمالية

حصدت شفروليه بولت EV جائزة سيارة العام 2017 في أميركا الشمالية. ويعتبر هذا التكريم هو الرابع من نوعه بالنسبة إلى شفروليه خلال أربع سنوات، وذلك بعد أن فازت العلامة بجائزة العام 2014 عن كورفيت ستينغراي وشفروليه سيلفرادو، وجائزة العام 2015 عن كولورادو.

وفي هذا الاطار قال النائب التنفيذي للرئيس لتطوير المنتجات العالمية في جنرال موتورز، مارك رويس: "إن اطلاق بولت EV تمثل وفاء لوعد شفروليه بتقديم سيارة ذات نطاق قيادة كهربائي طويل المدى وبسعر مقبول. بولت EV ستغيّر قواعد اللعبة مما سيجعلها السيارة المثالية في كافة الفئات وعلى المدى الطويل".

يشار إلى أن مجموعة جوائز "NACOTY"، التي تأسست في العام 1994، مؤلفة من 60 إعلامي متخصص في مجال السيارات في الولايات المتحدة وكندا، والذين يعملون لصالح المجلات، قنوات التلفزيون، الراديو، الصحف والمواقع الالكترونية. وكان محلفو مجموعة "NACOTY" قد قاموا بتقييم عشرات السيارات الحديثة التي بدأت مبيعاتها هذا العام، قبل أن يقع اختيارهم على بولت EV لتفوز بجائزة سيارة العام 2017.

وبحصولها على لقب سيارة العام في أميركا الشمالية، تضيف بولت EV، المتميزة بنطاق قيادة يبلغ 238 ميل عند شحنها بالكامل، جائزة جديدة إلى قائمة الجوائز المستقلة التي حصدتها. وكانت موتور تريند (Motor Trend) قد كرمت بولتEV سابقاً بجائزة سيارة العام 2017 كما تربعت هذه السيارة على لائحة " كار آند درايفر" (Car and Driver) كواحدة من أفضل عشر سيارات لعام 2017، ناهيك عن فوزها بجائزة السيارة الخضراء للعام التي تنظمها مجلة جرين كار (Green Car) وتسميتها في تقرير (Green Car) كأفضل سيارة جديدة للشراء.

وتتضمن قائمة المزايا القياسية التي تقدمها شفروليه بولت EV نظام النقل الإلكتروني الدقيق، ونظام التوجيه Regan On Demand، أداة تحكم بالمقود، وشاشة ملوّنة تعمل باللمس قياس 10.2 إنش. ويضيف الطراز الأفخم Premier مقاعد بتطريزات جلدية، ومقاعد قابلة للتدفئة في الأمام والخلف، ونظام الرؤية المحيطة، وكاميرا المرآة الخلفية، وغيرها المزيد.

وتم إطلاق سيارة بولت EV في أسواق ولايتي كاليفورنيا وأوريغون الشهر الماضي، فيما ستشهد العديد من أسواق الولايات الشمالية الشرقية وولايات وسط الأطلسي ومن ضمنها نيويورك، ماساتشوستس وفيرجينيا إطلاق السيارة هذا الشتاء. وستتوافر بولت EV للبيع لدى الوكلاء المعتمدين لعلامة شفروليه في جميع أنحاء الولايات المتحدة في منتصف العام 2017.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً