العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

"مايكروسوفت" تبيع آلاف الوحدات من خوذة الواقع المعزز "HoloLens"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

خوذة الواقع المعزز HoloLens التابعة لشركة مايكروسوفت أصبحت متاحة للشراء في العديد من البلدان منذ شهر ديسمبر العام الماضي. نسخة المطورين Developer Edition و Commercial Suite تباع كلاهما بسعر 3000 دولار أميركي من خلال متجر Microsoft Store.

في مؤتمر تكنولوجيا التعليم BETT الذي أقيم بالمملكة المتحدة أوضح Roger Walkden وهو واحد من أعضاء فريق HoloLens بأن مبيعات خوذة الواقع المعزز التابعة لشركة مايكروسوفت بلغت آلاف الوحدات مصرًا على أن هذا كل ما تحتاج إليه الشركة.

وتابع Roger Walkden "نحن لا نسعى لبيع مئات الآلاف أو الملايين أو أي شيء، انها باهظة الثمن، وهي غير متاحة بأعداد كبيرة لذلك نحن سعداء بمستوى المبيعات حتى الآن. لا استطيع ان اقول لكم شيئا عن أرقام المبيعات بالضبط، ولكن المبيعات بلغت آلاف الوحدات، بل مئات الآلاف، وهذا شيء طيب، وهذا هو كل ما نحتاج إليه".

وردًا على سؤال حول الخطط المستقبلية لإنتظار إنخفاض تكاليف الإنتاج أكد السيد Roger Walkden بأن خوذة HoloLens هي الآن في نسختها الأولى وأن سوق الواقع الإفتراضي والواقع المعزز جديد نسبيا. وقال : "هناك خارطة طريق نتبعها. في الوقت الحالي هذا هو الجهاز الوحيد الذي نحتاجه لجعل الناس يبدأون في رحلتهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً