العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

رئيس ديوان الخدمة المدنية يؤكد أهمية الرقابة في الارتقاء بالعمل الحكومي

الجفير - ديوان الخدمة المدنية 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد وفداً من هيئة الرقابة الإدارية بجمهورية مصر العربية خلال زيارته لمبنى الديوان، برئاسة وكيل هيئة الرقابة الإدارية اللواء عمرو علّام، الذي يزور مملكة البحرين لتقديم دورة في الرقابة الإدارية والاطلاع على تجربة الهيئة وتبادل الخبرات في مجال الرقابة الإدارية.

واطلع رئيس الديوان على عرض تعريفي شامل بشأن دور هيئة الرقابة الإدارية والهيكل التنظيمي والمسئوليات التي تقوم بها الهيئة والمشاريع التي تقوم بتنفيذها حالياً والمشاريع المستقبلية والتي ترتكز في جوهرها على تطوير العمل وأداء دور الرقابة الإدارية، وتم استعراض آليات العمل والأنظمة المتبعة في القطاعات الحكومية المصرية، بالإضافة إلى الإنجازات التي حققتها الهيئة في كل مجالات مكافحة الفساد والوقاية منه والتوعية بمخاطرة وآثاره السلبية على المجتمع والمشاريع القومية والتنمية الشاملة في جمهورية مصر العربية وكذلك دعم الاستثمار الداخلي والخارجي وتسهيل الإجراءات في الجهات الحكومية.

وتم خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة في تطوير التعاون والعمل المشترك وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهما في مجالات الرقابة الإدارية.

وأشاد الزايد بالدور الرقابي في هيئة الرقابة الإدارية والتي تعتبر سباقة في مجال الرقابة الإدارية في الوطن العربي، وأبدى إعجابه بما تقوم به الهيئة من مهمات رقابية على الجهاز الإداري في الجمهورية والمحافظة على المال العام، وأكد أهمية تعزيز وترسيخ التعاون بين ديوان الخدمة المدنية وهيئة الرقابة الإدارية في مجال تعزيز العمل الرقابي في البحرين.

من جانبه، أشاد وكيل هيئة الرقابة الإدارية بما وصل إليه ديوان الخدمة المدنية بمملكة البحرين من برامج ومشاريع ترتقي بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك الاهتمام بالموارد البشرية والكفاءات الوطنية، بالإضافة إلى المستوى الرفيع لدور إدارة الرقابة الإدارية بديوان الخدمة لما تقدمه من خدمات تساهم في الارتقاء بالعمل الحكومي وتحسين جودة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 1:48 ص

      الله يهديك يازايد صار لي 20 سنة بالهيئة حكوميه ماتغيرت هذه حطتي اي ارتقاء هذا والبلد مليانة اجانب ومعظم الكفائات الوطنيه من اهل البحرين عاطلين عن العمل .. الفساد وعدم التخطيط يهلك ويجعل البلاد تحمل عبئ كبير جدا وتصنع منها مشاكل مجتمعيه

    • زائر 4 | 10:20 ص

      الوقاية من الفساد والبلد كلها فساد إداري مستشري ، شئ مضحك ومبكي في الوقت ذاته

    • زائر 3 | 8:59 ص

      ليش مافي مؤسسات وطاقات أكفاء وطنية تستطيع تقوم بهذا الدور... بسكم هدر أموال الدولة اعتمدوا على الطاقات الوطنية..

اقرأ ايضاً