العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

الجيش السوري يعلن سيطرته على كامل منطقة وادي بردى قرب دمشق... واخراج 1400 مسلح منها

أعلن الجيش السوري اليوم الاحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) في بيان سيطرته على كامل منطقة وادي بردى قرب دمشق، والتي تعد خزان المياه المغذي للعاصمة، بعد معارك دامت أكثر من شهر مع الفصائل المقاتلة المتشددة.

ونقل التلفزيون الرسمي السوري عن بيان للجيش السوري "انجزت وحدات من قواتنا المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية والقوات الرديفة مهامها في اعادة الأمن والاستقرار إلى بلدات وقرى وادي بردى في ريف دمشق الغربي بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة".

وكانت ظهر اليوم (الاحد) بدءت عملية نقل مسلحي المعارضة السورية وعائلاتهم من وادي بردى غرب العاصمة السورية دمشق باتجاه مدينة إدلب تنفيذا للاتفاق المبرم بين الحكومة السورية والمعارضة.

وذكر مصدر عسكري سوري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه تم الانتهاء بشكل كامل من الإجراءات لنقل المسلحين وعائلاتهم من وادي بردى بعد أن تم تجميعهم في قرية دير مقرن قرب بلدة عين الفيجة التي انتشر فيها الجيش السوري أمس استعدادا لإعادة ضخ المياه إلى دمشق وضواحيها.

وقال المصدر إن العدد النهائي للمسلحين الذين سيتم نقلهم بحافلات حكومية سورية يبلغ نحو 1400 شخص وذلك بإشراف من الهلال الأحمر السوري مرورا بالاستراد الدولي دمشق حمص حماة وصولا إلى إدلب.

وأكد المصدر أنه تم العفو عن عدد المسلحين وفقا للقوانين النافذة وأنه لم يتم ترحيل إلا المسلحين الرافضين للتسوية والمصالحة في وادي بردى.

إلى ذلك كشف مصدر في الهلال الأحمر السوري عن أن من بين الذين سيتم نقلهم إلى إدلب العشرات من المسلحين الجرحى الذين أصيبوا خلال العمليات القتالية ورفضوا البقاء ضمن مناطق سيطرة القوات الحكومية السورية.

وتوصلت الحكومة السورية أمس إلى اتفاق لحل أزمة وادي بردى ووقف الأعمال القتالية وتسليم نبع الفيجة إلى الحكومة السورية لضخ المياه إلى دمشق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً