العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

"الداخلية" الكويتية: لا صحة لصدور قرار بمراقبة وسائل التواصل الاجتماعي وتطبيقاتها

أكدت أن الحريات الشخصية للمواطنين والمقيمين مكفولة دستورياً وقانونياً

نفت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) صحة ما يتداول بشأن صدور قرار بشأن ما يسمى نظام "الاتصالات الجديد" الذي يتضمن تسجيل المكالمات الشخصية ومتابعتها وحفظها ومراقبة وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المرتبطة.

وقالت في بيان صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني إن ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي حول بدء العمل بما يسمى نظام الاتصالات الجديد "لا أساس من له الصحة ولا يستند إلى أي معلومات دقيقة او موثوقة".

واكدت حرصها على اداء واجباتها الامنية باتباع الاجراءات التي كفلها القانون "دون الحاجة إلى تقييد الحريات الشخصية للمواطنين والمقيمين المكفولة دستورياً وقانونياً".

واوضحت انها معنية بتطبيق قانون الجرائم الالكترونية وذلك "في حدود تلقي بلاغات وشكاوى المتضررين والتحري عنها ثم احالتها الى الجهات المعنية بعد اخذ الاذن القانوني من الجهات المختصة وفي حدود ضيقة".

وذكرت ان قانون جرائم تقنية المعلومات نص على مجموعة من المخالفات التي يجرم فاعلوها وحدد لها عقوبات واضحة وانه لكل شخص الحق في التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بما يراه مناسبا ويتحمل هو نفسه التبعات القانونية المترتبة على المخالفات التي يرتكبها شريطة وجود مدع يثبت تضرره من تلك المخالفات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً