العدد 5258 - السبت 28 يناير 2017م الموافق 29 ربيع الثاني 1438هـ

ولي عهد أبوظبي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي دونالد ترامب

لقى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مساء اليوم الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) اتصالا هاتفيا من الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان الجانبين استعرضا خلال الاتصال علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

كما بحث الجانبان خلاله عددا من القضايا والمستجدات في المنطقة ورؤية البلدين حول أهم الأفكار والمبادرات التي من شأنها أن تضع حدا للتدهور الأمني والإنساني في المنطقة.

وأكد الجانبان حرص البلدين على تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة ودعم الجهود المشتركة لمكافحة التطرف والعنف ومحاربة التنظيمات الإرهابية التي تهدد أمن وسلامة الدول وشعوبها.

وشدد سموه في هذا الصدد على أن التطرف والإرهاب لا دين لهما ولا هوية وأن الجماعات التي ترفع شعارات وأيدولوجيات زائفة هدفها إخفاء حقيقتها الإجرامية في بث الفوضى والدمار والخراب.

وأحاط ولي عهد ابوظبي الرئيس الأميركي برؤية دولة الإمارات تجاه التحديات الإقليمية الراهنة وتطلع دولة الإمارات إلى تجاوز مرحلة الفوضى وعدم الاستقرار في المنطقة من خلال التعاون والجهود المشتركة وبما يخدم المصالح المتبادلة ويحقق السلم والاستقرار واستعادة الأمن فيها.

وتناول الاتصال أيضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً