العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... النويدرات يقهر الحالة ويتأهل لنهائي كأس خليفة بن سلمان للسلة

وسط أداء جماعي رائع... وبنقطتين قاتلتين من جواد عبدالله

النويدرات يصنع الحدث ويتأهل للنهائي
النويدرات يصنع الحدث ويتأهل للنهائي

حجز فريق النويدرات المقعد الثاني في نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بعد أن قهر الحالة في المباراة الفاصلة، متمكنا من الفوز عليه بنتيجة 67/65 بعد مباراة مثيرة ومتقاربة لم تحسم إلا في الثواني الأخيرة منها.

وسيلاقي النويدرات بذلك المحرق في المباراة النهائية للبطولة المقررة يوم الخميس المقبل على صالة خليفة.

ويعتبر هذا التأهل الثاني في تاريخ النويدرات لنهائي كأس السلة بعد تأهله للمرة الأولى قبل 3 مواسم عندما لاقى فريق المنامة وخسر النهائي عندها.

وعلى رغم خسارته في المباراة الأولى في الدور نصف النهائي للبطولة، إلا أن النويدرات عاد بقوة في المباراة الثانية التي فاز فيها 59/50 قبل أن يحسم التأهل بفوزه في المباراة الفاصلة يوم أمس 67/65.

النويدرات أظهر عزيمة كبيرة وأصر في كل مرة تقدم فيها الحالة في النتيجة على العودة والبقاء في أجواء اللقاء من خلال أداء قوي وروح قتالية وعدم الاستسلام على رغم تقدم الحالة بفارق وصل إلى 12 نقطة نهاية النصف الأول من اللقاء 39/27 إلا أن النويدرات عاد بقوة في النصف الثاني متمكنا من قلب النتيجة لمصلحته.

الحالة كانت بدايته قوية بفوزه في الربع الأول 20/17 ثم فرض أفضليته بفوزه في الربع الثاني 19/10 قبل أن يعود النويدرات متمكنا من الفوز في الربع الثالث 21/13 ليقلص النتيجة إلى 48/52.

وقلب النويدرات النتيجة بفوزه في الربع الأخير 19/13.

وكانت المباراة قد بلغت قمة الاثارة بعد أن تقدم الحالة بفارق 4 نقاط قبل دقيقتين ونصف من النهاية بعد ثلاثية رائعة من أحمد جمال ليطلب النويدرات الوقت المستقطع ويتمكن من العودة من رميتين حرتين من محترفه ميل إليك ومن ثم عادل محمد بطي النتيجة 65/65 بعد نقطتين من هجمة سريعة في الوقت الذي أخفق فيه الحالة في كرتين متتاليتين.

وظلت النتيجة متعادلة دون أن يتمكن أي من الفريقين من التسجيل لتصل الكرة إلى الحالة قبل 30 ثانية من النهاية ويطلب الفريق الوقت المستقطع إلا أن تسرع أحمد علي حسين في التصويب مكن النويدرات من السيطرة على الكرة والقيام بهجمة سريعة عن طريق جواد عبدالله الذي اخترق دفاع الحالة بمجهود فردي متمكنا من تسجيل نقطتين رائعتين مكنت فريقه من التقدم 67/65 قبل 6 ثوان من النهاية ليطلب الحالة مجددا الوقت المستقطع ويضيع بعدها أحمد علي حسين مجددا الكرة من تصويبة ثلاثية لتنتهي بعدها المباراة بفوز النويدرات وتأهله للمباراة النهائية.

أفضل المسجلين

النويدرات لعب بأسلوب جماعي وكان الفضل لجواد عبدالله في النقطتين الحاسمتين واللتين نقلتا النويدرات للنهائي متوجا أداءه بتسجيل 6 نقاط، في حين كان أفضل المسجلين في الفريق المحترف الصربي ميل إليك الذي سجل 23 نقطة، في الوقت الذي لعب فيه محمد بطي دور الرافعة لفريقه بتسجيله 12 نقطة من خارج توقعات الحالة، اما حسين مال الله فواصل تألقه في الدور نصف النهائي مسجلا 12 نقطة وحسن مدن 8 نقاط وأحمد كويد 5 نقاط.

أما الحالة فقد بدأ بشكل قوي ولكنه تراجع تدريجيا، إذ اعتمد على تألق محترفه الأميركي لورن وودن تحت السلة مسجلا 19 نقطة، وعلى ثلاثيات أحمد جمال الذي سجل 18 نقطة منها 4 رميات ثلاثية وحسن القراشي 13 نقطة وأحمد علي حسين 7 نقاط في الوقت الذي سجل فيه حسين سلمان 4 نقاط وياسر بونفور 4 نقاط.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من يونس جناحي، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:23 ص

      الكبتن جان لا يصلح لتدريب فريق الحاله واحلى شى الكره ما دخلت وتهجمه على الحكام

    • زائر 3 | 3:17 ص

      الأزرق استحق الفوز عن جدارة و هذا الجهد يشكر عليه الاعبين و الجهازين الإداري و الفني. ومجلس الإدارة الي اعتمد على أبناء قريته من أربع سنوات

    • زائر 2 | 2:52 ص

      احمد جان
      خفت من المنامه والأهلي والمحرق
      وفي النهايه طلعت من فريق عادي
      مبروك للنويدرات

    • زائر 6 زائر 2 | 4:26 ص

      صح كلامك خوى مدرب جبان حتى العام الماضى تأهل لمباراه النهائيه للكاس لأن محرق عطوه جانس عشان الاهلى مايروح النهائى

    • زائر 1 | 12:21 ص

      المفروووووض تحطون اللقطه مالت اخر لعبه للنويدرات الي سجلو فيها هذي اهم شي يا مصور

شاهد أيضا