العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... النجمة بإسقاطه «النصراوية» يواصل إبداعاته في دوري الطائرة

بفضل أداء جماعي رائع وتميز في توجيه الإرسال

حائط صد نجماوي ثلاثي أمام الكوبي أوسميل  - تصوير محمد المخرق
حائط صد نجماوي ثلاثي أمام الكوبي أوسميل - تصوير محمد المخرق

عزَّز نادي النجمة موقعه في صدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، وذلك بعدما حقق فوزه السادس على التوالي على منافسه النصر في «ديربي العاصمة»، وبثلاثية نظيفة، ليؤكد أنه عاقد العزم على تقديم موسم كبير يؤهله لاستعادة أمجاده التي غابت منذ العام 2009 عندما حقق لقب كأس سمو ولي العهد.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-18، 33-31، 25-18).

وبفضل هذا الفوز رفع النجماوية رصيدهم من النقاط إلى (18) فيما ظل النصر على رصيده السابق وهو (11) نقطة.

واستفاد النجمة بهذا اللقاء، من قراءته الموفقة لأداء المنافس، الأداء الكبير للمعد حسين الحايكي الذي وظف لاعبيه جيداً في الشق الهجومي، دون إغفال دور الإرسال المؤثر الذي هز الكرة الأولى النصراوية وتماسك حوائط الصد أيضاً.

مجريات اللقاء

وجاءت البداية قوية من جانب النجمة الذي تقدم بنتيجة 15-9 بفضل تميز حوائط الصد وضربات الإرسال الذكية وسط سوء استقبال من جانب النصر، مما أجبر مدرب النصر على طلب الوقت المستقطع.

وتواصلت أخطاء الاستقبال في النصر كما نجح النجمة بحوائط الصد بواسطة جاسم النبهان وليلسون في زيادة الفارق إلى 10 نقاط بنتيجة 21-11.

وأعادت إرسالات صبيح إبراهيم النصر لأجواء الشوط نسبيّاً، إذ تقلصت النتيجة لـ 21-15، ولكن ذلك لم يمنع النجمة من إنهاء الشوط بنتيجة 25-18، لأنه أداءه الجماعي كان بأفضل حالاته.

وفي الشوط الثاني، وبعد بداية قوية للنصر تمكن من خلالها التقدم لأول مرة بفضل ضربات فاضل عباس الساحقة بنتيجة 4-3، استعاد النجمة توازنه بقوة حوائط الصد وتمكن من اقتناص التفوق بنتيجة 9-7، ولكن الارسالات غير الناجحة من جانب النجمة مكنت النصر من العودة والتقدم من جديد بنتيجة 15-14.

ووسط تفوق للهجوم بالضربات الساحقة من الخط الأمامي في الفريقين تحولت النتيجة لـ 18-18 ثم 20-20، وبعد ذلك 22-22، وأنقذت ضربات جاسم النبهان من الخط الخلفي النجمة من الخسارة، وتحول الشوط للنقاط الفاصلة.

وتواصلت الإثارة في النقاط الفاصلة مع تبادل في أخطاء الإرسال، وتحولت النتيجة لـ 31-31 بعد أن كان النجمة قريباً من الحسم في مناسبتين، قبل أن يحقق جاسم النبهان ذلك بإرسال ساحق وذكي لينتهي الشوط نجماوياً بنتيجة 33-31.

وجاءت بداية الشوط الثالث مثالية من جانب النجمة بقوة ضربات الإرسال مقابل عودة أخطاء الاستقبال بالنسبة للنصر كما كانت في الشوط الأول، وتقدم النجمة نتيجة لذلك بـ 8-5.

وقاد الكوبي أوسميل النصر إلى التعادل بضرباته القوية من مركز واحد فيما عاب على النجمة سوء الاستقبال والتخليص، وأصبحت النتيجة 9-9.

وأعاد حائط الصد الثنائي ليوسف خالد وحسن جعفر النجمة للمقدمة بنتيجة 13-10، مما أجبر مدرب النصر حسن علي، على طلب الوقت المستقطع.

وبضربات جاسم النبهان القوية والذكية واصل النجمة تقدمه إلى 19-14، وتحولت لـ 22-16 بسبب أخطاء الاستقبال في النصر حتى انتهى الشوط الثالث نجماويّاً بنتيجة 25-18، وبالتالي انتهت المباراة لكتيبة المدرب الأرجنتيني جورج ألبيرتو «ألقيتا» بثلاثية نظيفة.

العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:17 ص

      نصراوي واقولها مثل غيري المدرب ما ينفع ... حسافه والله هذا فريق النصر

شاهد أيضا