العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

الحكومة اليمنية تنتقد قرار ترامب حظر دخول مواطنيها الولايات المتحدة

وزارة الخارجية اليمنية الأحد (29 يناير/ كانون الثاني 2017) في بيان عن استيائها من قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضي الأميركية.

واليمن الذي مزقه الحرب أحد سبع دول غالبية سكانها من المسلمين شملها الحظر الذي يسري لمدة 90 يوما. وتقول الإدارة الأميركية إنها تدرس سبل عدم السماح للمتشددين بدخول الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي تديرها الدولة عن مصدر بوزارة الخارجية قوله إن الوزارة "تتفهم بكل تأكيد أنه يتوجب على الولايات المتحدة الحفاظ على أمنها بالطرق التي يتقبلها الأميركيون".

لكن المصدر قال "إن مثل هذه القرارات تدعم موقف المتطرفين وتزرع التفرقة وإن الطريقة التي تمكننا في اليمن والولايات المتحدة ... من الفوز هي التفاعل والحوار وليس بناء الحواجز...".

واليمن منقسم بفعل حرب أهلية مستمرة منذ ما يقرب من عامين.

وتتمركز الحكومة المعترف بها دوليا في جنوب وشرق اليمن في حين تسيطر جماعة الحوثي الحليفة لإيران واقعيا على مناطق في شمال اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء وأكبر مطار دولي في البلاد.

وقالت سلطات تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة اليمنية صنعاء إن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بحظر دخول المواطنين اليمنيين مؤقتا إلى الأراضي الأمريكية "غير قانوني" و"غير مشروع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً