العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

تقرير: "LG G6" سيتخلى عن البطارية القابلة للإزالة وسيأتي مع "Google Assistant"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تعتزم شركة إل جي التخلي عن واحدة من أبرز المزايا التي اشتهرت بها أجهزتها في هاتفها الذكي المنتظر "G6" بغية جعله مقاومًا للماء، كما أنها تعتزم اعتماد المساعد الرقمي Google Assistant، وفق ما ذكر موقع Cnet.

ونقل الموقع المعني بشؤون التقنية عن مصدر قال إنه مطلع على خطط الشركة أن بطارية "G6"، الذي يُنتظر الإعلان عنه في الشهر المقبل خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017، لن تكون قابلة للإزالة، وذلك على غرار هواتف آيفون وبعض هواتف سامسونغ.

وأشار موقع Cnet إلى أن التسريبات الجديدة تأتي في أعقاب تأكيدات بأن هاتف إل جي الرائد التالي سيتخلى عن فكرة القطع القابلة للفك والتركيب، التي جاء بها هاتف العام الماضي، "G5".

وكانت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية قد اعتمدت في هاتفها "G5" تصميمًا فريدًا يتيح للمستخدمين فك البطارية لإضافة بطارية أكبر سعةً، فضلًا عن أجزاء أخرى لتعزيز قدرات التصوير والصوت، ولكن يبدو أن الفكرة فشلت تجاريًا ولم تحقق للشركة الهدف المطلوب.

يُشار إلى أن إل جي تشهد تراجعًا في سوق الهواتف الذكية، إذ لم تعد ضمن المراكز الخمسة الأوائل، وقد انخفضت حصتها السوقية إلى نحو 3.9% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2016، بحسب شركة أبحاث السوق IDC.

وأعلنت إل جي يوم الأربعاء الماضي عن نتائجها المالية للربع الأخير من العام الفائت، والتي أظهرت خسارة في أرباحها التشغيلية بلغت نحو 220 مليون دولار أميركي، ويرجع ذلك جزئيًا إلى ضعف مبيعات "G5" وارتفاع نفقات تسويق هاتفها V20.

يُشار إلى أن إل جي تواجه صعوبات كثيرة في كل من فئتي الهواتف الرائدة والمنخفضة المواصفات، ففي الفئة الأولى يصعب عليها منافسة مواطنتها سامسونغ والشركة الأميركية أبل، بينما تهيمن الشركات الصينية على الفئة الثانية.

ونقل موقع Cnet عن مصدره أيضًا أن إل جي سوف تعتمد معالج العام الماضي، كوالكوم سنابدراجون 821، في هاتفها المنتظر بدلًا من المعالج الأحدث، سنابدراجون 835، لأنها لا تستطيع تأجيل الإعلان عن الجهاز.

ويتعين على إل جي تأجيل الإعلان عن الهاتف إلى شهر أبريل/ نيسان القادم في حال كانت تريد استخدام المعالج سنابدراجون 835، وهو ما يؤكد تسريبات سابقة من موقع Forbes، كشفت أن سامسونغ تمنع أي شركة أخرى من استخدام المعالج الجديد قبل الربع الثاني من العام الحالي. ويُعتقد أن هاتف سامسونغ الرائد القادم، جالاكسي إس8، سيكون أول منتج يستخدم المعالج.

ووفقًا لموقع Cnet أيضًا، فإن "G6" سيكون أول هاتف ذكي، من خارج سلسلة بكسل التابعة لغوغل، يضم المساعد الرقمي Google Assistant.

وأشار الموقع إلى أن إل جي لا تربطها علاقة مع غوغل، بل تجمعها مع شركة أمازون شراكة قوية، وكانت تنوي استخدام المساعد الرقمي التابع للأخيرة، أليكسا، في هاتفها، ولكنها أجلّت الأمر "لأنها لا تشعر أنها مستعدة بَعد"، وفق ما قال مصدر Cnet.

يُذكر أن المساعد الرقمي أليكسا يستخدم في العديد من منتجات إل جي، بما في ذلك الثلاجة التي عرضتها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2017 في وقت سابق من الشهر الحالي.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات "G6"، تذكر التسريبات أنه سيقدم شاشة بقياس 5.7 بوصات مع نسبة أبعاد غير معتادة تبلغ 2:1، مع تصميم خليط بين الزجاج والمعدن، ومنفذ لسماعات الأذن، وكاميرتين خلفيتين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً