العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

تايلند تؤكد المضي في التحقيق في قضية رشوة متورطة فيها شركة رولز رويس

 

أكدت اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد في تايلاند لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) اليوم الإثنين (30 يناير / كانون الثاني 2017) أنها سوف تمضى في التحقيق بقضية رشوة متورطة فيها شركة رولز رويس وشركة الخطوط الجوية الدولية التايلاندية.

وكانت وسائل الإعلام البريطانية قد ذكرت منتصف كانون ثان/يناير الجاري أن شركة رولز رويس اعترفت في المحكمة العليا في لندن بدفع رشاوى بقيمة ملايين الدولارات في سبع دول-وهى إندونيسيا وتايلاند والهند وروسيا ونيجيريا والصين وماليزيا.

وقد اعتذرت الشركة عن القضايا، وقال رئيسها التنفيذي وارين ايست إن هذا التصرف " غير مقبول تماما".

وقال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة الفساد سانسيرين بولجياك الجمعة الماضي للصحفيين إن مكتب مكافحة الاحتيال البريطاني ووزارة العدل الأمريكية كانا مترددين في تقديم معلومات بشأن القضايا لنظرائهم في تايلاند بسبب الافتقار للوحدة بين الوكالات التايلاندية، بالإضافة إلى إمكانية إصدار تايلاند عقوبة إعدام بحق المسؤولين الفاسدين.

وتأتي تعليقات سانسيرين بعد عقد منظمته اجتماع عبر الهاتف مع مكتب مكافحة الاحتيال البريطاني الخميس الماضي.

وقال سانسيرين إنه من المقرر أن تقدم لجنة مكافحة الفساد التايلاندية المعلومات التي جمعتها بشأن القضية لمكتب مكافحة الاحتيال هذا الأسبوع.

وكانت لجنة الإصلاح الوطنية المعنية من قبل المجلس العسكري في تايلاند قد مررت مقترحا يقضي بأن المسؤولين الذين يتم إدانتهم بتهم فساد تتعلق بمبالغ أكثر من مليار باهت (9ر27 مليون دولار) قد يواجهون عقوبة الإعدام.

وقالت اللجنة إنه سوف يتم عرض المقترح أمام مجلس الوزراء ثم البرلمان لإجراء مزيد من المشاورات.

ويشار إلى أن رولز رويس أحد هى أحدى أكبر الشركات المنتجة لمحركات الطائرات المدنية الكبيرة والطائرات الخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً