العدد 5259 - الأحد 29 يناير 2017م الموافق 01 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الخارجية الفرنسي يصل الي العاصمة الإيرانية

وصل وزير الخارجية الفرنسي جان مارك ايرولت مساء اليوم الإثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017) إلي طهران علي رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوي لإجراء مباحثات مع عدد من كبار المسئولين الإيرانيين.

وسيلتقي وزير الخارجية الفرنسي خلال هذه الزيارة الرسمية التي تستغرق يومين كلا من الرئيس الإيراني حسن روحاني ورئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي علي شمخاني، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

ويشكل عقد اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وفرنسا في مقر وزارة الخارجية من البرامج الرئيسية لزيارة وزير الخارجية الفرنسي إلى طهران.

ويرافق الوزير الفرنسي في هذه الزيارة، مدراء الشرق الاوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية ومدير مؤسسات ايجاد فرص العمل والاقتصاد الدولي ومسئولو قسم ايران بوزارة الخارجية ورئيس وفد التعاون الدولي للدائرة العامة للمالية في الحكومة ورؤساء مكاتب الدائرة العامة للخزانة وبعض مسئولين حكوميين آخرين وممثلين عن نحو 60 شركة فرنسية فضلا عن عدد من صحفي ومراسلي وسائل الإعلام الفرنسية.

تأتي زيارة وزير الخارجية الفرنسي في نفس الشهر الذي دخل فيه الاتفاق النووي المبرم بين إيران وبريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة والصين وروسيا وألمانيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً