العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

حقيبة الملابس و500 ألف «روبية» تنهيان حياة متهمَين بالمؤبد

أيدت محكمة الاستئناف العليا السجن المؤبد بحق متهمين وتغريمهما 5 آلاف دينار وإبعادهما عن البلاد ومصادرة المواد المخدرة المضبوطة بقضية جلب هيروين.

وأدانت المحكمة المتهمين (30،22 سنة) لأنهما في 3 سبتمبر/ أيلول 2015 جلبا بقصد الاتجار مادة مخدرة (هيروين) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً، كما أن المتهم الأول حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة مخدرة (حشيش) في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.

وتتمثل تفاصيل القضية كما استقر في يقين المحكمة، أن المتهم الأول باكستاني قدم لمملكة البحرين من إسلام أباد وعقب استلامه لأمتعته وتوجهه لنقطة التفتيش الجمركي استوقفه ضابط الجمارك للاشتباه في حالته وبتمرير أمتعته على جهاز الأشعة وجد طبقة غير طبيعية بقاع حقيبته فقام بعرضه على ضابط جمارك آخر، وبتفتيشه للحقيبة عثر بها على كيس به مسحوق الهيروين وزن 944،3 غم (تسعمئة وأربعة وأربعين غراماً وثلاثين سنتيغراماً) أسفل غطاء من الورق المقوى بطريقة سرية والذي قام بعرضه على مكتب مكافحة المخدرات بمطار البحرين الدولي. وعند عرضه على ضابط أقر المتهم بأن شخصاً في باكستان سلّمه المخدرات ليسلمها لشخص بمملكة البحرين مقابل 500 ألف روبية باكستانية، وتلقيه اتصالاً هاتفياً من الأخير تحت مسامع عريف شرطة يجيد اللغة الباكستانية، فأبلغه أنه وصل البحرين فطلب منه الخروج والانتظار لحين يتصل به مرةً أخرى.

وفي ذات اليوم وعند الساعة الخامسة مساء، طلب المتصل من الأول التوجّه لممشى الغوص بالمحرق حيث سيلتقي به المتهم الثاني. فقام عريف الشرطة بالتنكر وارتدى الملابس الباكستانية واستلام الحقيبة وتوجّه للمكان المذكور، وحضر المتهم الثاني وطلب من العريف التوجه لحمامات الممشى، وفي داخلها قابل العريف وسأله عن الحقيبة وما بها واستلم منه الحقيبة وفتحها وفتش ما بها من ملابس وشاهد المواد المخدرة بها، وتأكد من وجودها ثم خرج من الحمامات فأعطى العريف إشارة الضبط، فتمت مداهمة المتهم الثاني وضبطه وأخذ عينة من إدرار المتهم الأول، الذي أقر بالواقعة، فيما قرّر المتهم الثاني بأن قريبه هو الذي طلب منه استلام الحقيبة، وكان سيحتفظ بها لحين ما يبلغه بالتصرف فيها.

العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً