العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

ولد الشيخ يدين قصف الحوثيين لمقر لجنة التهدئة والتنسيق في السعودية

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، مساء الاثنين (30 يناير/ كانون الثاني 2017)، قصف مقر لجنة التهدئة والتنسيق في منطقة "ظهران الجنوب" السعودية، من قبل المسلحين الحوثيين.

وقال ولد الشيخ في بيان نشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إنه لأمر مأساوي أن تأتي هذه الحادثة في وقت نطالب فيه الأطراف بإعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية، لقد تم تجهيز المبنى حتى يكون مقرا لأعضاء لجنة التهدئة والتنسيق وللأمم المتحدة تواجد دائم فيه".

وأشار إلى أن هذه الحادثة "لا تعكس نوايا حسنة".

وحث المبعوث الأممي جماعة أنصار الحوثي وحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه الرئيس السابق، علي عبدالله صالح على الالتزام بورشة العمل التحضيرية للجنة التهدئة والتنسيق.

وشدد ولد الشيخ على أهمية دعم عمل اللجنة الجوهري لنجاح وقف الأعمال القتالية، مضيفا أن "من مصلحة الطرفين إعادة الالتزام بوقف الأعمال القتالية في الأيام المقبلة خاصة وأن تحسن الوضع الأمني سيمهد الطريق لتجديد الحوار السياسي".

ويجري المبعوث الأممي مساع دولية لاستئناف مشاورات السلام بين طرفي النزاع في اليمن، وسط استمرار المعارك بين قوات الجيش الحكومي مسنودة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وصالح من جهة أخرى، في عدة جبهات قتالية وعلى المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً