العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

تقرير جديد يكشف تفاصيل إضافية حول نظام "Windows 10 Cloud"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

تردد في الأونة الأخيرة بأن شركة مايكروسوفت تعمل على نسخة جديدة من نظام Windows 10 تعرف حاليا بالإسم الرمزي Windows 10 Cloud. الإسم الرمزي لهذه النسخة الجديدة من نظام Windows 10 تقودك للإعتقاد بأن هذه النسخة لها علاقة بالسحابة، ولكن إذا كان التقرير الذي وردنا اليوم صحيحا، فنظام Windows 10 Cloud قد لا يكون كما تعتقد.

على الرغم من أن الإسم الرمزي Windows 10 Cloud يجعل الأمور تبدو كما لو أننا نتعامل مع نسخة جديدة من Windows 10 ذات صلة بالخدمة السحابية Microsoft Azue أو خدمة إشتراك جديدة تستند على السحابة، فالتقرير الجديد يكشف لنا بأننا نتعامل مع شيء مختلف تماما.

التقرير الجديد يشير إلى أن نظام Windows 10 Cloud سيكون بمثابة "نسخة مبسطة" من نظام Windows ستكون قادرة فقط على تشغيل التطبيقات الويندوز الموحدة المتاحة للتحميل على متجر Windows Store. في الواقع، هذا يذكرنا بنظام Windows RT.

ويعتقد بأن شركة مايكروسوفت تقوم بتطوير هذه النسخة من نظام Windows 10 في محاولة لمنافسة حواسيب Chromebook مع نسخة أكثر أمانا، وأكثر بساطة، وأرخص من Windows 10 على الرغم من أنها لن تعترف بذلك علنا.

إذن لماذا توجد الكلمة Cloud في الإسم الرمزي لهذا النظام على الرغم من أنه لا يعتمد على السحابة؟ ربما قد يكون ذلك إشارة خفية إلى أن الأجهزة المدعومة بهذا النظام ستكون منافسة لحواسيب Chromebook. وبغنى عن القول، فلم تكشف لنا شركة مايكروسوفت حتى الآن عن أية معلومات ذات صلة بنظام Windows 10 Cloud، ولم تؤكد لنا كذلك أنها تعمل على نسخة جديدة من نظام Windows 10.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً