العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

"موتورولا" تكشف عن رأيها بشأن سبب فشل مشروع "Project Ara"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة غوغل في العام الماضي عن إغلاقها لمشروع الهاتف الذكي القابل للتخصيص Project Ara. ومن المخيب للآمال بعض الشيء رؤية هذا المشروع يخضع لمثل هذه النهاية المفاجئة بعدما كانت شركة غوغل قريبة من تحويل هذا المشروع إلى منتج تجاري.

وفي مقابلة أجراها مؤخرا مع موقع Gadgets 360، كشف مسؤول تنفيذي في شركة موتورولا عن السبب المحتمل الذي أدى لإغلاق المشروع.

فقد صرح المدير الأول لنظام التخصيص MotoMods في شركة موتورولا،Stephen McDonnell بالقول: "لم يفكروا في المستهلك على الإطلاق. فكرتهم كلها تستند على التكنولوجيا، ما يمكنك القيام به، ولكن ليس ما يريده العميل. يريدون أن يفعلوا أشياء مثل تغيير المواصفات ولكن هذا لا يغير حقًا تجربة المستهلك".

ويضيف أنه في حين أن المفهوم يعد مثيرًا للمطورين، فربما كان أقل إثارة للمستهلكين. ويقول أيضا بأن نهج شركة LG كان خاطئًا لأنه يفرض على المستخدمين إطفاء هواتفهم الذكية كلما كانوا في حاجة إلى إستبدال الملحقات. ويقول بأن هذه هي المشاكل التي حاولت شركة موتورولا حلها مع نظام التخصيص MotoMods في سلسلة هواتف Moto Z Series.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع Project Ara كان سابقا ملكا لشركة موتورولا في الوقت الذي كانت فيه هذه الأخيرة لا تزال تحت مظلة شركة غوغل، ولكن قررت شركة غوغل الإبقاء على هذا المشروع لنفسها بعدما قامت ببيع شركة موتورولا لشركة Lenovo، لذلك فمن الأسلم أن نقول بأن المسؤولين في شركة موتورولا ربما لديهم فكرة أفضل عن مشروع Project Ara، لذلك فإن أرائهم حول المشروع لديها وزنها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً