العدد 5260 - الإثنين 30 يناير 2017م الموافق 02 جمادى الأولى 1438هـ

الشيخة مي تستقبل مبعوث الرئيس المنغولي

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة في مكتبها صباح اليوم الثلثاء (31 يناير/ كانون الثاني 2017) مبعوث رئيس جمهورية منغوليا للشئون الخارجية لاندغ بوريفسورين، حيث تبادل الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثقافية ما بين البلدين. ويأتي هذا اللقاء تزامناً مع الزيارة الرسمية التي يقوم بها مبعوث رئيس جمهورية منغوليا إلى مملكة البحرين.

وقالت الشيخة مي إن مملكة البحرين تسعى إلى بناء جسور التواصل الحضاري والإنساني مع كافة الحضارات حول العالم. كما وأطلعت بوريفسورين على نشاط هيئة البحرين للثقافة والآثار وبرنامجها خلال العام 2017 والذي يحمل شعار "آثارنا إن حكت"، موضحة أن هذا العام سيكرّس من أجل تعزيز مكانة التراث والآثار وزيادة الوعي بأهميتها في بناء الثقافة المحلية.

بدوره توجّه مبعوث رئيس جمهورية منغوليا بالشكر للشيخة مي على جهودها في إتاحة الفرصة لصناعة تبادل ثقافي ما بين حضارتي منغوليا والبحرين، موضحاً أن من شأن هذا التبادل أن يثري الحراك الثقافي في كلا البلدين.

وتناول اللقاء العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وشهد توافقاً على مجموعة من السبل لتعزيز التعاون كإقامة المعارض المشتركة وتبادل الخبرات في المجالات الثقافية. كما وزار بوريفسورين مسرح البحرين الوطني كونه واحداً من أهم معالم البنية التحتية الثقافية في البحرين، واطلع خلال جولته في المسرح على معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 43 والذي يستمر حتى 17 مارس / آذار المقبل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً