العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

بمشاركة باييت... مرسيليا يتخطى ليون في كأس فرنسا

 بلغ مرسيليا الدور ربع النهائي من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه الثلثاء على ضيفه ليون 2-1 بعد التمديد في مباراة شارك فيها لاعبه الجديد-القديم ديميتري باييت الذي كلفه نحو 30 مليون يورو لضمه من وست هام الانجليزي.

ودخل باييت في الدقيقة 94 من المباراة عندما كان التعادل سيد الموقف 1-1 بعدما افتتح رود فاني التسجيل لمرسيليا في الدقيقة 24 قبل أن يعادل ليون في الشوط الثاني بواسطة كورنتان توليسو (64).

وزج المدرب رودي غارسيا بباييت في بداية الشوط الإضافي الثاني، مانحا اللاعب البالغ من العمر 29 عاما فرصة اثبات نفسه في مباراته الأولى مع فريقه السابق الذي تعاقد معه الأحد بعقد لأربعة اعوام ونصف العام.

لكن البرازيلي دوريا هو من خطف الاضواء على "ستاد فيلودروم" بتسجيله هدف الفوز والتأهل في الدقيقة 109، بعد أن دخل ايضا كبديل في الدقائق الأولى من الشوط الثاني بدلا من الوافد الجديد الاخر باتريس ايفرا الذي تعرض لإصابة في فخذه.

ويأمل مرسيليا في مواصلة مشواره في المسابقة حتى الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1989 والحادية عشرة في تاريخه، ما سيسمح له في الانفراد بالرقم القياسي الذي يتشاركه مع غريمه باريس سان جرمان بطل الموسمين الماضيين.

وتأهل الى الدور ربع النهائي أيضا بوردو وليل ولوريان، فيما ودع نانت وديجون المسابقة.

وتغلب ليل على ضيفه نانت بهدف سجله سيباستيان كورشيا في الدقيقة 81 من ركلة جزاء، فيما انتظر بوردو حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ليحسم مواجهته مع ضيفه ديجون 2-1 بفضل غايتان لابورد.

واحتاج لوريان الى شوطين اضافيين لكي يعود من ملعب شاتورو من الدرجة الثالثة ببطاقة التأهل بعد فوزه عليه 3-2 بفضل البرتغالي كافو الذي أدرك التعادل في الوقت الاصلي ثم أهدى فريقه هدف الفوز في الشوط الاضافي الثاني من ركلة جزاء.

ويستكمل الدور ثمن النهائي مساء اليوم الأربعاء إذ يلتقي باريس سان جرمان حامل اللقب مع مضيفه رين، فيما يلعب موناكو متصدر الدوري مع ضيفه شامبلي من الدرجة الثالثة، وسانت اتيان مع ضيفه اوكسير (ثانية)، وانجيه مع كاين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً