العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

الجزيرة يسعى للحافظ على فارق النقاط السبع مع العين بالدوري الإماراتي

 سيكون الجزيرة المتصدر مرشحا للإبقاء على فارق النقاط السبع الذي تفصله عن أقرب مطارديه العين عندما يستضيف الاتحاد كلباء العاشر الجمعة في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

واستفاد الجزيرة من نتائج المرحلة الماضية ليعزز صدارته بفارق 7 نقاط عن العين، وليزيد من فرصه في نيل اللقب الثاني في تاريخه بعد 2011، والذي يستمد أهميته من كونه يؤهل البطل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2017 في أبوظبي.

ويبدو الجزيرة والاتحاد كلباء على طرفي نقيض، ففي حين يتصدر الأول برصيد 41 نقطة، فان الثاني صاحب 16 نقطة يتطلع الى ضمان بقائه في دوري الدرجة الاولى.

وسيعزز الجزيرة صفوفه بالمغربي مبارك بوصوفة بعد انتهاء مشاركة منتخب بلاده في كأس الامم الافريقية في الغابون إثر الخسارة امام مصر صفر-1 في ربع النهائي.

ويمتلك الجزيرة اضافة الى بوصوفة الكثير من الأوراق الرابحة ومنها البرازيلي ليوناردو رودريغيز الذي يعد تميمة الحظ لفريقه بعدما سجل 4 اهداف وساهم في هدفين في 4 مباريات خاضها منذ انتقاله إلى الدوري الاماراتي قادما من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا في 25 ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

في المقابل، فان الاتحاد كلباء يفتقد ثنائي هجومه البرازيلي جوزيل سياو والمالي موديبو مايغا بسبب الايقاف، لذلك فان مهمة الفريق الذي يقوده الصربي غوران توفاريتش ستكون صعبة للغاية لتجنب الخسارة الاولى في دور الاياب الذي استهله بفوزين وتعادل.

ويستضيف العين الثاني برصيد 37 نقطة النصر السابع (22 نقطة) في لقاء تخيم عليه الاحداث التي تلت مواجهة الفريقين في ربع نهائي مسابقة الكأس والتي انتهت لصالح الاخير 1-صفر.

واعترض العين على قانونية مشاركة لاعب النصر البرازيلي فاندرلي سانتوس، فقررت لجنة الاستئناف في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ايقافه لمدة 10 مباريات، كما أن بقاء النصر في الكأس غير مضمون ويتوقف على قرار هيئة التحكيم في جلستها في 6 فبراير/ شباط الجاري، ما أوجد أجواء سلبية بين الطرفين يتوقع أن تكون حاضرة في مباراتهما الجمعة.

وسيقود الكرواتي جوسيب سبانجيتش مدرب الفريق الرديف في العين مجددا بعدما أشرف عليه في لقاء الاهلي في المرحلة الماضية عندما حل بديلا مؤقتا لمواطنه زلاتكو داليتش الذي اعتذر عن عدم تكملة مهامه إثر سلسلة من النتائج السلبية.

وكان من المتوقع أن يتعاقد العين مع بديل داليتش قبل لقاء الاهلي، لكن استمرار المفاوضات مع الكرواتي زوران ماميتش مدرب النصر السعودي السابق حال دون ذلك.

ويتمسك الوصل الثالث (32 نقطة) ببصيص الأمل في المنافسة عندما يستضيف الوحدة الخامس (25 نقطة) والذي يعاني من غياب مؤثر للأرجنتيني سيباستيان تيغالي والمجري بالازس دزسودزساك للايقاف.

وفي المباريات الأخرى يلعب الظفرة (22 نقطة) مع الشارقة (16 نقطة)، ودبا الفجيرة (12 نقطة) مع الاهلي (31 نقطة)، وحتا (17 نقطة) مع بني ياس (5 نقاط) والشباب (24 نقطة) مع الامارات (9 نقاط).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً