العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

أندية الدوري الإنجليزي تنفق بسخاء في سوق الانتقالات

 أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ما إجماليه مليون 215 جنيه إسترليني (270.5 مليون دولار) على صفقات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية التي انتهت مساء الثلثاء، ليبلغ إجمالي حجم إنفاق الأندية خلال الموسم 1.38 مليار إسترليني، وهو رقم قياسي للمسابقة.

وكشف خبراء بمجموعة "سبورتس بيزنس" التابعة لمؤسسة "ديلويت" للتحليل المالي، اليوم الأربعاء أن حجم إنفاق الأندية الإنجليزية خلال يناير/ كانون الثاني هو الثاني في سجل إنفاقها خلال فترات الانتقالات الشتوية، لكن أندية الدوري الممتاز حققت بالفعل صافي أرباح بلغ 40 مليون إسترليني، وهي نتيجة غير مسبوقة.

وأنفقت أندية الدوري الممتاز ما إجماليه 60 مليون إسترليني في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الشتوية، وهو أعلى حجم إنفاق منذ العام 2011 والثاني في تاريخ اليوم الأخير من فترة الانتقالات الشتوية.

وأنفقت الأندية أصحاب المراكز الستة الأخيرة بجدول الدوري 110 مليون إسترليني وهو ما يزيد على 50 بالمائة من إجمالي النفقات.

فقد أنفق نادي ساوثهامبتون نحو 14 مليون إسترليني لشراء مانولو جابياديني من نابولي بينما أبرم بيرنلي صفقة قياسية في تاريخه بضم روبي برادي من نورويتش سيتي مقابل 13 مليون إسترليني.

وكانت الصفقات الأكبر للاعبين رحلوا عن الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ ساهمت صفقات بيع أوسكار وديميتري باييه وأوديون إيجالو وممفيس ديباي في تحقيق الدوري الممتاز للأرباح.

وقال دان جونز، الشريك في مجموعة "سبورتس بيزنس" إن الأندية المتعثرة في المسابقة ركزت على الاستثمار من أجل مستقبلها.

وأضاف في بيان "مثلما كان الحال في العام الماضي، كانت الأندية أصحاب المراكز الأخيرة هي الأكثر إنفاقا في سوق انتقالات يناير، إذ استثمرت المال في شراء لاعبين جدد أملا في البقاء بالدوري الممتاز."

وأوضح "هذا ليس مستغربا في ظل اعتماد الأندية على عائدات البث التليفزيوني لمباريات الدوري الممتاز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً