العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو والصور: فنزويلا تمنع عرض مسلسل حول هوغو تشافيز


منعت فنزويلا عرض مسلسل "إل كوماندانتي" التلفزيوني الجديد حول حياة هوغو تشافيز، معتبرة ان هذا الإنتاج الإميركي يمس بذكرى الرئيس الاشتراكي الفنزويلي السابق.

وبدأ عرض المسلسل مساء أمس الأول (الاثنين) في كولومبيا حيث صور وهو يتضمن 60 حلقة. وعرض اعتبارا من الثلثاء في عدة دول أميركية لاتينية والولايات المتحدة حيث تقيم جالية أميركية لاتينية كبيرة.

إلا ان اللجنة الوطنية الفنزويلية للاتصالات منعت بث البرنامج في فنزويلا وبدأت حملة عبر "تويتر" مع وسم "هنا لا ننتقد تشافيز".

وخلال أحد خطاباته الأخيرة اعتبر الرئيس الفنزويلي ووريث تشافيز السياسي، نيكولاس مادورو هذا المسلسل بانه "مجموعة نفايات".

وأعلن وزير الثقافة الفنزويلي ادان تشافيز وهو شقيق الرئيس السابق (1999-2013) الأحد الماضي إطلاق مشروعين أحدهما فيلم بعنوان "تشافيز إل كوماندانتي" والثاني مسلسل بعنوان "تشافيز الحقيقي".

وبدأ التلفزيون الفنزويلي الرسمي أمس (الثلثاء) بث أفلام وثائقية حول تشافيز.

وفي المسلسل الذي انتجته شركة "سوني بيكتشرز تلفيجن" يؤدي دور تشافيز الممثل الكولومبي اندريس بارا الذي سبق له ان لعب دور تاجر المخدرات الشهير بابلو إسكوبار في مسلسل "سيد الشر".

ومؤلف المسلسل هو مويزيس ناييم وهو كاتب افتتاحيات ووزير التنمية الفنزويلي السابق المعارض الكبير لهوغو تشافيز والرئيس الفنزويلي الحالي.

ومنذ أشهر تواجه فنزويلا ازمة اقتصادية حادة مرتبطة بتراجع أسعار النفط ما أدى إلى أرتفاع كبير في التضخم (475 % في العام 2016 وفق صندوق النقد العالمي) وأدى إلى نقص في الأغذية والأدوية.

ويعتبر الرئيس مادورو ان الأزمة عائدة إلى "مؤامرة رأسمالية" تقودها الولايات المتحدة. وترى المعارضة اليمينية من جهتها أنها عائدة إلى 18 عاما من الإدارة الاشتراكية في ظل حكم تشافيز ومادورو.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا