العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

وزيرة الدفاع الألمانية تحذر من تكرار تدفق اللاجئين كما حدث في 2015

دافعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين عن وضع مبادئ توجيهية واضحة لاستقبال اللاجئين في بلادها.

وفي مستهل اللقاء السنوي لحزب المستشارة انجيلا ميركل المسيحي الديمقراطي، في ولاية بريمن، قالت العضو البارز في الحزب مساء الأربعاء (1 فبراير/ شباط 2017) في إشارة إلى التدفق الكبير للاجئين في العام قبل الماضي:" لا ينبغي لمثل هذا الأمر أن يتكرر على غرار ما حدث في 2015".

وتابعت أول امرأة تتولى منصب وزير الدفاع في تاريخ ألمانيا حديثها قائلة:" نحتاج إلى قواعد لحصص مشروعة (من اللاجئين)".

ورأت فون دير لاين أن الموجة الأشد في تدفق اللاجئين كانت من نصيب ألمانيا بالدرجة الأولى، في الوقت نفسه أكدت الوزيرة الألمانية على أنه لن يتم التخلي عن " الحد الأدنى من الإنسانية"، لافتة إلى ضرورة ضمان توفير اللجوء لكن مع إعادة كل شخص ليس له الحق فيه.

وذكرت فون دير لاين أن حكومة بلادها ستتمسك بنفس الطريق الذي سلكته في العام الماضي في قضية اللجوء، ومن بين ذلك تأمين الحدود الخارجية والتسجيل " فنحن نريد أن نعرف من يأتي إلى بلادنا".

ورأت فون دير لاين أنه لمكافحة أسباب اللجوء في أفريقيا، يتعين التعاون مع الدول الواقعة هناك وإمداد الشرطة والجيش في هذه الدول بتجهيزات، مع مراعاة تطور الاقتصاد هناك.

وقالت فون دير لاين:" هذه سياسة مستدامة، ويجب أن نسلك هذا الطريق" لافتة إلى أن هذا الأمر ليس في مقدور ألمانيا وحدها، ولكنه في مقدور أوروبا فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً