العدد 5261 - الثلثاء 31 يناير 2017م الموافق 03 جمادى الأولى 1438هـ

الجيش السوري يصد هجوماً كبيراً لمسلحي داعش على مطار عسكري في ريف دمشق

شن تنظيم داعش هجوماً كبيراً مساء الأربعاء (1 فبراير/ شباط 2017)، على مطار السين العسكري في ريف دمشق.

وقال مصدر عسكري سوري إن "الجيش أحبط هجوماً كبيراً على منطقة المثلث شمال شرق مطار السين العسكري بريف دمشق ودمر أكثر من 5 سيارات مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من تنظيم داعش".

وأكد المصدر لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن الجيش السوري يقوم حاليا "بتأمين طريق مطار السين بعد المعارك العنيفة التي خاضها ضد مسلحي داعش ويتابع تحصين مواقعه وتوسيع نطاق السيطرة في محيط المطار".

يذكر أن الجيش السوري أخلى العديد من نقاطه العسكرية في منطقة الضمير بريف دمشق الشرقي بعد هجوم عنيف من تنظيم "داعش" المتطرف على معمل اسمنت البادية والنقاط العسكرية المجاورة له.

وأفاد مصدر ميداني سوري لـ(د.ب.أ) أن أكثر من300 مقاتل من الجيش السوري اضطروا الليلة الماضية إلى الانسحاب من معمل أسمنت البادية شرق مدينة دمشق بحوالي 45 كيلومترا باتجاه قاعدة الضمير العسكرية.

وأكد المصدر أن القوات المنسحبة نفذت بعد ساعات على انسحابها هجوما كاسحا شارك فيها مئات المقاتلين تمكنوا من خلاله استعادة السيطرة على قرية أم الرمان شرق مدينة الضمير بعد فرار مسلحي "داعش" منها.

وفي ريف حمص الشرقي، وسع الجيش السوري نطاق سيطرته في منطقة التيفور خلال عملياته العسكرية الواسعة لطرد مسلحي تنظيم داعش من ريف حمص الشرقي.

وقال مصدر اعلامي مقرب من القوات الحكومية السورية لـ(د.ب.أ) إن "وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت اليوم عملية عسكرية خاطفة جنوب غرب مطار التيفور العسكري بتغطية من الطيران الحربي وقصف كثيف من سلاح المدفعية على مواقع تنظيم داعش الإرهابي، وسيطرت على مزرعة فضة وبيت فضة وقصر الحير الغربي بعد تكبيد داعش خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً