العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

وزير الدفاع الأميركي يتوجه إلى كوريا الجنوبية اليوم في أول زيارة خارجية لمسئول بإدارة ترامب

 

يتوجه وزير الدفاع الأميركي الجديد، جيمس ماتيس، اليوم الخميس (2 فبراير / شباط 2017)، إلى كوريا الجنوبية في زيارة رسمية تمتد ليومين.

وتعد هذه أول زيارة خارجية يقوم بها مسؤول في إدارة دونالد ترامب الجديدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن مصدر مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي قوله إن الوزير الأمريكي من المتوقع أن يصل إلى القاعدة الجوية في مدينة أوسان، بضواحي سول الساعة 1300 بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي (0400 بتوقيت جرينتش)، وينتقل إلى مقر القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية لتلقي تقارير حول الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية وغيرها.

وحسب التقرير سيقوم الوزير ماتيس بزيارة للرئيس المكلف، رئيس الوزراء هوانج كيو آن، ومستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي كيم كوان جين، ومن ثم يشارك في مأدبة العشاء التي يقيمها وزير الدفاع الكوري الجنوبي هان مين كو بعد ظهر اليوم الخميس في أحد فنادق سول.

ومن المنتظر أن يجتمع وزير الدفاع الأمريكي مع وزير الخارجية الكوري الجنوبي يون بيونج سيه غدا الجمعة، ويلتقي مع نظيره الكوري الجنوبي هان مين كو.

وذكرت الوكالة أنه من المتوقع أن يقوم وزيرا الدفاع الأمريكي والكوري الجنوبي أثناء الاجتماع بـ"تقييم التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية ومناقشة سبل مواجهتها وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في القضايا الكورية الشمالية وغيرها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً