العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

الأندية الأوروبية تطالب الفيفا بتقليص عدد مرات التوقفات الدولية

طالب رئيس رابطة الأندية الأوروبية الألماني كارل هاينز رومينيغه، تقليص مرات تجمعات المنتخبات الوطنية في إطار الجدول الزمني للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للمباريات الدولية إلى مرتين بدلا من أربع مرات في الموسم الواحد.

وقال رومينيغه، مدير مجلس الرقابة في نادي بايرن ميونيخ الألماني في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية: "في الوقت الحالي توجد أربع فترات توقف للمباريات الودية الدولية وللمباريات التأهيلية، من الأفضل أن تقام هذه المباريات خلال فترتين أكثر طولا".

ويرى اللاعب الألماني السابق أن جدول المباريات الدولية يهتم فقط بمصلحة المنتخبات الوطنية، وأنه يجب تعديله.

وأضاف رومينيغه قائلا: "أتمنى أن يتناقش الفيفا معنا حول جدول المواعيد، هذا سيشكل أمرا حاسما في علاقتنا في المستقبل، وعلى رغم كل شيء أثق في تحسن الأمور، لأنني في الحقيقة تجمعني علاقات طيبة مع (رئيس الفيفا) جياني انفانتينو".

وتنتهي مدة الاتفاق بين رابطة الأندية الأوروبية والفيفا حول تنازل الفرق عن لاعبيها لصالح المنتخبات الوطنية في 2022، مما يعني انقضاء الاتفاقية قبل مونديال 2026، الذي يشهد لأول مرة مشاركة 48 دولة.

وتوجد أربع فترات في موسم 2016-2017 لتجمع المنتخبات الوطنية لخوض المباريات الدولية، مما يستوجب على الأندية التخلي عن لاعبيها في هذه الفترات: نهاية أغسطس/ آب وفي أكتوبر/ تشرين الأول وفي نوفمبر/ تشرين الثاني وفي مارس/ أذار.

وتعتبر بطولة كأس القارات المقبلة، التي ستقام في روسيا في يونيو/ حزيران المقبل، مشكلة مؤرقة أخرى بالنسبة لرابطة الأندية الأوروبية.

واختتم رومينيغه قائلا: "على حد علمي، بطولة كأس القارات في روسيا ستكون الأخيرة وبعد ذلك ستلغى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً