العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

"فيسبوك" تطور تطبيقا لـ"منصات التلفاز"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

أفادت صحيفة وول ستريت جورنال نقلًا عن مصادر قالت إنها مطلعة، بأن شركة فيسبوك تعمل على إنشاء تطبيق جديد مخصص لمنصات التلفاز، بما في ذلك “آبل تي في” Apple TV، وذلك في مسعى منها لتعزيز حضورها المرئي على هذه المنصات.

ونقلت الصحيفة الأميركية في تقرير نشرته أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 1.8 مليار مستخدم نشط شهريًا، تُجري أيضًا محادثات مع شركات إعلامية من أجل صناعة برامج تلفزيونية حصرية للتطبيق مقابل رسوم ترخيص، وذلك كجزء من إستراتيجية طويلة الأمد لجعل الفيديو محور المنصة.

ويُعتقد أن فيسبوك تسعى من خلال تطبيق مخصص لمنصات التلفاز إلى تعزيز خدمة البث الحي خاصتها وإعلانات الفيديو، إذ تشكل مسألة جعل المعلنين يشترون إعلانات الفيديو مهمة بالنسبة للشركة التي تسعى إلى زيادة نمو عائداتها نظرًا لكون هذه الإعلانات تُدّر عليها مبالغ عليا مقارنة بالإعلانات النصية أو تلك القائمة على الصور.

وقد أصبح الفيديو الحي أيضًا ميزة تنافسية على نحو كبير على المنصات الاجتماعية، مع تنافس الشركات إلى بث الأحداث الرياضية الكبرى والفيديو الحصري من الأحداث البارزة.

وفي شهر أبريل/ نيسان الماضي، وسعت فيسبوك ميزة البث المباشر، التي يُعتقد أنها تشكل تهديدًا للبث التلفزيوني، وأعطتها وضعًا بارزًا في التطبيق، كما طرحت مزايا جديدة تسهل على المستخدمين البحث والتعليق في الوقت الحقيقي.

ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فقد بدأت فيسبوك العمل على تطبيق التلفاز خاصتها في صيف العام الماضي، وذلك بعد سنوات من مناقشة الفكرة، ولكن بناء التطبيق لا يكفي، إذ تحتاج الشركة لبرامج تعرضها من خلاله.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً