العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

أنشطة رياضية متنوعة تغطي كافة محافظات البحرين لليوم الرياضي الوطني


ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

تواصل اللجنة الأولمبية البحرينية التحضير والإعداد لتنظيم يوم البحرين الرياضي الذي سيقام يوم الثلثاء 7 فبراير/ شباط الجاري بمشاركة عامة المواطنين والمقيمين على أرض البحرين بهدف ترسيخ مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع وبناء المواطن البحريني بدنيا وذهنياً.

وأعدت كافة الوزارات والهيئات الحكومية والاتحادات الرياضية سلسلة من الفعاليات والبرامج الرياضية احتفالا بهذه المناسبة في مختلف محافظات البحرين الأربعة لإتاحة الفرصة امام أكبر شريحة من الناس للمشاركة فيها، وفيما يلي الأنشطة التي ستقام بحسب كل محافظة:

أنشطة المحافظة الجنوبية

- وزارة شئون الإعلام: ستنظم بمجمع الوزارة مجموعة من الألعاب الشعبية والترويحية مثل كرة الطاولة، مسابقة لأفضل تصوير ورسم، مسابقة لأفضل لوحة تنسيقية تضم صور أبطال من أصحاب الإنجازات الرياضية، مسابقة لأفضل وجبة صحية وذلك ابتداء من الساعة 9 حتى 11:30 صباحاً.

- قوة دفاع البحرين: مسابقات في الجري والمشي لمسافة 4 كم، ومسابقة في كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة وبطولة التجديف ومسابقة شد الحبل من الساعة 7 حتى 10 صباحاً.

- وزارة التربية والتعليم: تنظيم مهرجان للمشي ومجموعة من الأنشطة الرياضية المتفرقة بمشاركة موظفي الوزارة والمدارس بمبنى الوزارة وجميع المدارس ابتداء من الساعة 8 صباحاً.

- وزارة العمل والتنمية الاجتماعية: إقامة دوري للألعاب الشعبية والذهنية، ماراثون للمشي، ورشة عمل عن التغذية الصحية، وإقامة ركن خاص لخدمات المراكز الصحية الرياضية وذلك بأماكن متفرقة من مباني الوزارة مثل المراكز الاجتماعية وأندية الأطفال والناشئة، الجمعيات الأهلية، المراكز التأهيلية الخاصة بالإعاقة ابتداء من الساعة 9 صباحاً.

- وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني: كرة الطاولة والريشة والبوتشي وألعاب القوى والألعاب الجماعية وكرة السلة على الكراسي المتحركة للأسوياء وذوي الإعاقة على صالة اتحاد ذوي الإعاقة.

- الاتحاد البحريني للكرة الطائرة: نشاط للمشي ومباريات في الكرة الطائرة وتحديات فردية في اللعبة بصالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية لجميع الأعمار من الساعة 4 حتى 6 مساء.

- الاتحاد البحريني للريشة الطائرة والاسكواش: أنشطة متفرقة في اللعبتين للعموم والشباب والناشئين والبراعم على صالة الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة من الساعة 4 حتى 8 مساء.

- الاتحاد البحريني لكرة القدم: بطولة للركلات الترجيحية لفوق 45 سنة للأندية وبطولات ترفيهية للعموم على الملاعب الخارجية وستاد البحرين الوطني من الساعة 5 حتى 9 مساء.

- الاتحاد البحريني للسباحة: سباحة حرة ومجموعة متفرقة من الأنشطة في رياضة السباحة بمسبح الاتحاد بمدينة خليفة الرياضية من الساعة 4:30 حتى 6:30 لفئة العموم والشباب والناشئين والبراعم.

- الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية: جولة سباق بالدراجات الهوائية لمسافة 20 كم، و2.5 كم، لجميع الهواة لفئة الأشبال والناشئين بحلبة البحرين الدولية من الساعة 9 حتى 2 ظهرا.

- الاتحاد البحريني لذوي الإعاقة: مسابقة في كرة القدم، العاب القوى، رفع الأثقال والبوتشي والكرة الطائرة من جلوس وكرة الطاولة لجميع الأعمار على صالة الاتحاد.

- الاتحاد البحريني للتنس: إقامة مسابقات وفقرات ترفيهية ومسابقات في الجري والمشي بمشاركة أولياء الأمور لكافة الفئات على ملاعب الاتحاد بجامعة بولتكنيك من 10 صباحا حتى 5 مساء.

- الاتحاد البحريني للبلياردو والسنوكر: برنامج مسابقات بمشاركة مدارس وزارة التربية والتعليم والمدارس الخاصة لجميع الأعمار بمبنى الاتحاد في الرفاع من 10 صباحا حتى 6 مساء.

- الاتحاد البحريني لألعاب القوى: مسابقات لألعاب القوى داخل المضمار للفئة من 8 سنوات حتى 18 سنة وما فوق بستاد البحرين الوطني ابتداء من الساعة 3:30 ظهرا.

- الاتحاد البحريني لكرة الطاولة: بطولة مفتوحة في الفردي، عرض فيلم وثائقي، معرض للصور القديمة وعرض حول أهمية الرياضة من اجل الصحة لكافة الفئات من كلا الجنسين على صالة الاتحاد من الساعة 10 صباحا حتى 1:30.

- الاتحاد البحريني للغولف: برنامج ترفيهي للتعريف بلعبة الغولف لجميع الأعمار على ملعب نادي الغولف بالحنينية من الساعة 3 حتى 4:30 مساء.

- الاتحاد البحريني للسيارات: جولة الأوتوكروس، جولة الموتوكروس، جولة الكارتينغ، استخدام الدراجة النارية لفئة 10 سنة وما فوق على حلبة البحرين الدولية من الساعة 5 حتى 8 مساء.

أنشطة محافظة العاصمة

- محافظة العاصمة: مسيرة مشي بحضور المحافظ ومسابقات في كرة السلة والقدم والكرة الطائرة لجميع الفئات العمرية بنادي النجمة من 10 حتى 1 ظهرا.

- وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني: ماراثون مشي وتمارين إطالة وبطولة لركلات الترجيح وشد الحبل وكرة السلة ومجموعة من الألعاب الشعبية لكافة موظفي الوزارة وأبنائهم بالمبنى الرئيسي لوزارة الأشغال من 8 صباحا حتى 10:30 صباحا.

- وزارة الصحة: سداسيات لكرة القدم، وأنشطة تثقيفية وتوعوية وإقامة مسابقات في العاب القوى وغيرها لجميع الفئات بمختلف الدوائر والأقسام الفنية بالوزارة ابتداء من الساعة 9 صباحاً.

- وزارة الداخلية: بطولة لسباق اختراق الضاحية 6 كم، وألعاب الدفاع عن النفس وخماسيات كرة القدم والبولينغ والكرة الطائرة وألعاب القوى وشد الحبل لجميع الفئات من كلا الجنسين بمختلف إدارات وأقسام الوزارة من 9 صباحا حتى 11صباحا.

- الاتحاد البحريني للمبارزة: مسابقات لجميع الفئات لاكتشاف المواهب في رياضة المبارزة على صالة الاتحاد بأم الحصم من 9 صباحا حتى 6 مساء.

- الاتحاد البحريني لكرة السلة: فعالية لكرة السلة المصغرة لأولياء الأمور وندوة تثقيفية عن اتحاد كرة السلة ومسابق 3×3 لكافة الفئات على صالة الاتحاد بام الحصم من 9:30 صباحا حتى 3:30 ظهرا.

- الاتحاد البحريني لكرة اليد: مهرجان للصغار تحت 12 سنة وبعض الفقرات الترفيهية مثل لعبة الهدف ولعبة الكراسي وشد الحبل لجميع الأعمار على صالة الاتحاد بام الحصم من 9:30 صباحا حتى 3:30 ظهرا.

- الاتحاد البحريني للبولينغ: لعبة البولينج الترفيهية ومسابقات متنوعة للجمهور على صالة أرض المرح من الساعة 10 صباحا حى 4 مساء.

أنشطة محافظة المحرق

- محافظة المحرق: فعالية ماراثون المشي لكافة أهالي المحافظة بمنتزه دوحة عراد من 9 صباحا حتى 11 صباحا.

- الاتحاد البحريني للرياضات البحرية: طلعة ترفيهية بقارب شراعي لشباب وبنات فوق 15 و16 سنة ومسابقات ترفيهية في رياضة التجديف لشباب وبنات فوق 17 سنة، وورشة عمل عن رياضة الشراع والإبحار بمدارس الشراع بالمحرق بجانب خفر السواحل من 9 صباحا حتى 3 ظهرا.

- الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة: طريقة التدريب على ركوب الخيل والاعتناء بها للصغار بمدرسة المحرق للفروسية من 10 صباحا حتى 4 مساء.

أنشطة المحافظة الشمالية

- المحافظة الشمالية: فعالية للمشي ومسابقات شعبية في شد الحبل والكراسي الموسيقية وبالونات مائية وسباق الجري وفحوصات طبية مجانية ومعرض لترويج الأطعمة الصحية وألعاب ترفيهية مجانية للأطفال وذلك بممشى عالي الساعة 5:30 مساء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً