العدد 5262 - الأربعاء 01 فبراير 2017م الموافق 04 جمادى الأولى 1438هـ

"الأشغال" تنتهي من إنشاء تقاطع عند مدخل حديقة قلالي من شارع ريا

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني    

تحديث: 12 مايو 2017

 

صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بدر علوي بأن الوزارة انتهت من إنشاء تقاطع عند مدخل حديقة قلالي من شارع ريا في محافظة المحرق.

وأضاف أن المشروع يندرج في إطار الخطة الشاملة التي تقوم بها الوزارة من أجل تطوير شبكة الطرق الرئيسية وإبقائها ضمن المستوى الفني، سعيا منها لتلبية احتياجات المواطنين، كما يمثل نقلة نوعية كبيرة في حالة شبكة الطرق في هذه المنطقة المهمة.

وذكر علوي أن المشروع يهدف إلى إنشاء تقاطع جديد ومسارين في كل اتجاه بدلاً من مسار واحد لتسهيل حركة السير المرورية، بالإضافة إلى إنشاء مدخل إلى مواقف مطار البحرين الدولي على شارع ريا السريع، حيث اشتملت أعمال المشروع على الحفر والتمهيد وازالة طبقة الأسفلت القديمة واستبدالها بالجديدة وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وشبكة إنارة جديدة متكاملة مع المخطط الطرق الجديد، بالإضافة الى عمل قنوات أرضية للخدمات المستقبلية.

وتضمنت أعمال المشروع أيضا إنشاء الأرصفة وتركيب العلامات واللافتات المرورية المتعلقة بالطرق المنشأة ورسم معالمه، حيث بلغ الطول الإجمالي للطرق المنجزة حوالي 0.615 كيلومتر.

يذكر أن المشروع تمت ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على شركة البحرين للمحركات بقيمة إجمالية بلغت 197.539 ديناراً (مئة وسبعة وتسعين ألفاً وخمسمئة وتسعة وثلاثين ديناراً).

من جانبه، أشاد العضو البلدي لمنطقة قلالي بمحافظة المحرق محمد حرز بالدور البارز والملموس التي تؤديه الوزارة لخدمة المواطنين، وأثنى على تعاونهم وسرعة استجابتهم لطلبات المواطنين.

وأكد أن هذا المشروع سيخدم الدائرتين الخامسة والسادسة بشكل فعلي نظرا لحيوية المنطقة.

وتقدمت وزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بالشكر الجزيل للمواطنين والمقيمين قاطني المنطقة على تعاونهم وتقيدهم بالإشارات التحذيرية الارشادية، واتباع التحويلات المرورية أثناء فترة تنفيذ المشروع، حفاظاً على سلامتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 11:02 ص

      يا عالم مليت من هذا الشارع( شارع ريا ) كل يوم مرتين رايح وراجع ورايح وراجع على 25 مطب سياراتنا اختربت ودائما يصيدنا تأخير بسبب الشاحنات والشارع مزدوج ما تقدر تتجاوز وتظل محكور وراء الشاحنات مدة 15 دقيقة الرحمة بنا يا عالم الشارع يحتاج لتطوير .

    • زائر 5 | 10:02 ص

      ويش؟ حديقة قلالي؟ الله يخلف ويعوض. لا الظاهر الليلة برد.

    • زائر 4 | 8:37 ص

      اهالي قلالي وسماهيج والدير مو مستفيدين من هالمشروع بتاتا، لان المشروع في الاساس لخدمة المواقف الجديدة لمطار البحرين، اذا بتخدمون الاهالي عمروا شارع ريا بالكامل، من الحد للبسيتين

    • زائر 1 | 7:20 ص

      نرجو تشييد شارع ريا من مساريرين بدل من مسار واحد مزدوج كما نطلب منصاحب السمو الملكي الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة الامر بانشار الشارع من جديد حيث ان الشارع قديم وقد مضي علي انشائه خمسه واربعين سنه

اقرأ ايضاً