العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

محطات في كرة اليد

محمد أمان sport [at] alwasatnews.com

رياضة

شاهدتُ بعض اللقطات العنيفة في مباراة النجمة والشباب في دوري كبار اليد. وعلى لجنة الحكام في اتحاد اليد التوجيه إلى عدم التهاون في اللعب على كتف المهاجم وهو مندفع، وهذه من الحالات التي شدد عليها حكام مونديال فرنسا. لا نريد إصابات جديدة بعد إصابة لاعب النجمة عباس عبدالكريم.

- لم يتبقَّ سوى 5 أشهر على نهائيات كأس العالم للناشئين لكرة اليد ولاتزال الصورة غير واضحة بشأن الجهاز الفني وبرنامج الإعداد. نرجو أن ينتهي اتحاد اليد من ذلك سريعاً.

- إيقاف أحمد المقابي لسنة ميلادية بسبب تصرفاته في مونديال فرنسا يحتاج إلى مراجعة، فاللاعب يستحق العقاب، والاتحاد محق، لكن الجميع يرون أن إيقافه سنة قد يؤثر على مستقبل اللاعب، وكرة اليد مصدر رزق بالنسبة إليه.

- لدينا محاضر دولي في التدريب اسمه نبيل طه، وآخر في التحكيم اسمه رضي حبيب، يجب الاستفادة من خبرتهما للكوادر الوطنية في التدريب والتحكيم.

- توجه اتحاد اليد إلى إعادة النظر في اللوائح في بداياته أمر إيجابي جدا، نتطلع إلى نتائج إيجابية لرفع مستوى وكفاءة اللعبة في الجوانب كافة، ولاسيما حركة انتقال اللاعبين وعقود الانتقال واعتماد نظام الكفاءة الأكاديمية في رخص التدريب.

- لانزال ننتظر كمجتمع كرة يد من القناة «الرياضية» شيئاً من الاهتمام على مستوى نقل وتغطية المنافسات المحلية.

إقرأ أيضا لـ " محمد أمان"

العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 3:07 ص

      عندكم مساعد المنتخب الاول فهو بتاع كله لا اتخاف اذا قربت البطوله بقولون ماحصلنا مدرب غيره للمنتخب واكيد بحطونه لعدم وجود البديل يالله اذا الفريق الاول بهذلوه بدون رحمه يعني وش بتتوقع للناشئين ماطول هالاوادم حاشرين روحهم في اللعبه ولاحياة لمن تنادي

اقرأ ايضاً