العدد 5263 - الخميس 02 فبراير 2017م الموافق 05 جمادى الأولى 1438هـ

جندي فرنسي يطلق النار على رجل حاول دخول متحف اللوفر

أطلق جندي فرنسي النار على رجل يحمل سلاحا أبيض وحقيبتين على ظهره فأصابه اليوم الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017) أثناء محاولته دخول متحف اللوفر في باريس فيما قالت الشرطة إنه عمل إرهابي فيما يبدو.

وذكرت الشرطة أن الرجل صاح "الله أكبر" واندفع صوب الجنود قبل إطلاق النار عليه قرب مركز التسوق التابع للمتحف مضيفة أن شخصا ثانيا اعتقل بعد أن تصرف بشكل مريب.

وقال ميشيل كادوت قائد شرطة باريس للصحفيين في مسرح الحادث إن المهاجم على قيد الحياة لكن إصابته بالغة مضيفا أنه لم تكن هناك متفجرات في الحقيبتين.

وقال كادوت "أطلق الجندي خمس رصاصات" ووصف كيف اندفع الرجل صوب الجنود قرابة الساعة العاشرة صباحا (0900 بتوقيت جرينتش).

وتابع قوله "كان هجوما نفذه شخص ... مثل تهديدا مباشرا وأشارت أفعاله إلى سياق إرهابي."

وقال رئيس الوزراء برنار كازنوف خلال زيارة لبايو في نورماندي "يبدو أنها محاولة هجوم ذات طبيعة إرهابية."

كان الجندي الذي أطلق الرصاص من مجموعات الدورية التي أصبحت مشهدا شائعا في العاصمة منذ إعلان حالة الطوارئ في أنحاء فرنسا في نوفمبر تشرين الثاني 2015. وقال المدعي العام في بيان إن تحقيقا فتح في إطار جهود مكافحة الإرهاب.

وأصيب جندي آخر بجروح طفيفة في الحادث.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية بيير أنري برانديت للصحفيين إن هوية وجنسية المهاجم لا تزال غير معروفة حتى الآن. وألغى وزير الداخلية برونو لورو زيارة إلى منطقة دوردوني ليعود إلى باريس.

وطوقت الشرطة المنطقة المحيطة بالمتحف وأخلتها لبعض الوقت اليوم لكنها بدأت السماح باستئناف حركة المرور بعد أقل من ساعتين على وقوع الحادث. وأغلق مسؤولو اللوفر المتحف وأبقوا الزوار بالداخل لبعض الوقت قبل البدء بالسماح لهم بالمغادرة.

1510 3:10 م

وزارة الداخلية المصرية تؤكد أن المشتبه به في هجوم متحف اللوفر مصري

القاهرة – رويترز

قال مصدران أمنيان في مصر إن وزارة الداخلية تلقت تأكيدا من السفارة المصرية في باريس بأن المشتبه به في الهجوم على جندي بمتحف اللوفر بسلاح أبيض اليوم (الجمعة) هو مصري.

وأضاف المصدران اللذان طلبا عدم نشر اسميهما لأنهما غير مخولين بالحديث لوسائل الإعلام إنهما في انتظار الحصول على مزيد من المعلومات قبل فتح تحقيق.

وأصيب المهاجم عندما أطلق جنود الرصاص عليه.

1319 1:19 م

تقرير: الشرطة الفرنسية تنفذ مداهمة بحى فى باريس بعد هجوم اللوفر

باريس - د ب ا

نفذت الشرطة الفرنسية مداهمة في باريس، في أعقاب شن هجوم بسكين على دورية عسكرية في متحف اللوفر، وفقا لقناة ( بي إف إم تي في).

وقالت القناة إن الشرطة فرضت طوقا أمنيا لفترة وجيزة في أحد شوارع الحي الثامن في باريس، وعرضت لقطات مصورة لتواجد الشرطة في المكان.

1234 12:34 م

منفذ اعتداء باريس دخل فرنسا عن طريق دبي وقدم نفسه على انه مصري

باريس - أ ف ب

ذكر مصدر مطلع على التحقيق الجاري في الاعتداء الذي استهدف عسكريين اليوم (الجمعة) في باحة متحف اللوفر في باريس، ان المهاجم وصل الى فرنسا في طائرة قادمة من دبي، وانه قدم نفسه على انه مصري في طلب تأشيرة الدخول.

واشار المصدر الى ان الرجل "غير معروف من اجهزة الشرطة الفرنسية"، وقال انه ولد في مصر وان عمره (29 عاماً)، بحسب المعلومات التي تضمنها طلب التأشيرة.

واضاف ان العمل جار للتحقق من هويته.

1157 11:57 ص

مصدر: المشتبه به في هجوم متحف اللوفر بباريس مصري

جنيف – رويترز

ذكر مصدر قريب من التحقيق في هجوم متحف اللوفر بباريس إن الرجل الذي حاول دخول المتحف اليوم الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017) وهو يمسك سلاحا أبيض وأطلق عليه الجنود النار مواطن مصري وصل إلى فرنسا في نهاية يناير/ كانون الثاني.

وقال المصدر "تشير الدلائل الأولية للتحقيق إلى أنه مواطن مصري".

510 5:10 ص

قائد شرطة باريس: مهاجم اللوفر صاح بعبارة "الله أكبر"

باريس - د ب أ

أعلن قائد شرطة باريس ميشيل كادو أن مهاجم متحف اللوفر صاح بعبارة "الله أكبر" خلال محاولته الهجوم على جندي بسكين.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية "أ.ف.ب" ذكرت اليوم الجمعة (3 فبراير/ شباط 2017) أن جندياً أطلق النار على المهاجم، مضيفة أن المهاجم أصيب بجروح بالغة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً