العدد 5264 - الجمعة 03 فبراير 2017م الموافق 06 جمادى الأولى 1438هـ

مدير عام شرطة الشمالية: اتخاذ عدد من التدابير الأمنية للحد من قضايا السرقة

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

أكد مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله خليفة الجيران أن المديرية تعمل على فرض الأمن وإنفاذ القانون وحماية السلامة العامة للمواطنين والمقيمين ، وفي هذا الصدد يتم تأهيل رجال الأمن وتزويدهم بكل ما يساعدهم على أداء واجباتهم ، منوهاً إلى دور ومسئولية الشراكة المجتمعية في تعزيز الأمن.

وأشار خلال استضافته في برنامج "الأمن" الذي تعده وتقدمه إدارة الإعلام الأمني بالتعاون مع إذاعة مملكة البحرين إلى أن قضايا السرقة من أبرز القضايا التي تواجهها المديرية ، ولذلك يتم اتخاذ عدد من التدابير الأمنية للحد منها ، ومن ذلك نشر الدوريات الأمنية وملاحظة النواقص التي قد تعرض المحلات التجارية والمنازل للسرقة والقيام بتوعية أصحابها .

وأضاف أن هناك سببين لحدوث جرائم السرقة ، الأول يكون من المجرم نفسه وذلك مثلاً عن طريق اختلاطه برفقاء السوء ، التفكك الأسري ، أو تورطه في قضايا تعاطي المخدرات ، أما السبب الثاني فيكون عن طريق إهمال الأشخاص لممتلكاتهم ومنازلهم دون الأخذ بشروط السلامة.

من جهة أخرى ، أكد العميد عبدالله الجيران تفعيل مكاتب القضايا الأسرية في جميع المراكز الأمنية ، حيث تساهم في احتواء الكثير من هذه القضايا ومنعها من التفاقم ، مشيداً بالدور الفاعل لشرطة المجتمع في تسوية القضايا الأسرية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً