العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

بالفيديو... الاتفاق يواصل المضي قدماً نحو «سداسية الكبار» بإسقاط الدير

حقق فوزاً مثيراً بفارق هدف في ختام الجولة السابعة

من لقاء الاتفاق والدير  - تصوير : عقيل الفردان
من لقاء الاتفاق والدير - تصوير : عقيل الفردان

عزز نادي الاتفاق فرصه في التأهل للدورة السداسية للمجموعة الأولى في المرحلة الثانية من دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بخروجه منتصراً في موقعة الدير الاستراتيجية بنتيجة 31-30، ليكسب إحدى المباريات المتكافئة المتبقية ويرفع رصيده لـ 14 نقطة في المركز الرابع في سلم الترتيب العام، فيما تعقد موقف الدير في المنافسة.

وقدم الاتفاق مع الدير مباراة جيدة المستوى عموماً، حتى الدقيقة 15 من الشوط الثاني كانت الأفضلية للاتفاق، غير أن محمد ميرزا قاد انتفاضة قوية للدير أعادت النقاط الثلاث إلى الملعب حتى آخر 60 ثانية، ولم يتمكن بالدفاع الضاغط في هذه اللحظات من مواصلة العودة، ويحسب لمدرب الاتفاق تغييراته الهامة على مستوى التكتيك والعناصر، وخصوصاً سيدعلي طالب، التي أعادت الاتزان.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الدير مدافعاً بطريقة 5/ 1 بتقدم محمد سرحان فيما الاتفاق بطريقة 6/ صفر بين قوسي التسعة والستة أمتار، وجاءت البداية قوية ومتكافئة المستوى والنتيجة 4-4 مع الدقيقة 9 وسط تفوق هجومي من الخط الخلفي بالنسبة للدير والاختراقات بالنسبة للاتفاق.

ولم يستغل الاتفاق خروج محمد ميرزا للإيقاف لمدة دقيقتين بسبب أخطائه الهجومية الفردية وقاد عبدالمحسن حبيب الدير للبقاء على التعادل 6-6، قبل أن يسجل هدفين متتالين عبر حسن عيسى وعمار المدني وحسين ويتقدم بفارق 3 أهداف مع الدقيقة 17 فيما تكفّل علي خميس بتصويبات الخط الخلفي بنجاح، الأمر الذي أجبر مدرب الدير على طلب الوقت المستقطع.

وحافظ تألق علي خميس في الحراسة للاتفاق على المقدمة بنتيجة 9-7 وقت النقص العددي لإيقاف أكبر المرزوق لمدة دقيقتين، وتكرر النقص العددي ولم تتغير ردة فعل الدير بسبب الأداء الهجومي الفردي وقادت تصويبات حسن عيسى الاتفاق لزيادة الفارق لـ 3 أهداف بنتيجة 13-10 مع الدقيقة 27، قبل أن ينتهي الشوط اتفاقياً بنتيجة 15-11 بتألق مجيد حميد.

وبدأ الاتفاق الشوط الثاني بقوة وتمكن مع حلول الدقيقة 7 من إيصال الفارق لـ 6 أهداف بنتيجة 21-15 بقيادة حسن عيسى وتحركات حسين القطري على الدائرة واختراقات حسين صالح من الجناح الأيمن، في الوقت الذي تسابق لاعبو الدير على الوقوع في الأخطاء الهجومية.

وتحسنت حالة الدير الهجومية بفضل مجهودات محمد ميرزا الفردية سواء بتصويبات الخط الخلفي أو الاختراقات غير أنه فشل في إيقاف الاتفاق عن التسجيل وبكل سهولة، وتحولت النتيجة لـ 27-22 مع الدقيقة 19.

وتغير كل شيء خلال 4 دقائق فقط تمكن فيها الدير من تقليص الفارق إلى هدف 27-26 بالدفاع القوي والتحول السريع في الهجوم الخاطف واستفاد من خروج أكبر المرزوق للإيقاف أيضا، وتحولت النتيجة لـ 29-28 مع الدقيقة 27، ثم 31-30 مع الدقيقة 29، وانتهت فيما بعد على هذه النتيجة، أدارها محمد قمبر ومعمر الوطني.

العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 4:55 ص

      التحليل ليس صحيح فيه توزيع حسنات واضح

    • زائر 2 | 3:20 ص

      تحليل المباراة بكل حذافيرها صحيح هذا الحدث اللي صاار 100%100 وانا كنت موجود هناك واشهد عليى ذلك ان كل اللي صاار في المباراة نفس ما حلل الاخ الصحفي الرياضي بالضبط

    • زائر 1 | 1:35 ص

      اذا كان هذا تحليلك الى المباره عليك أن تستعين بلاعب كرة يد أو مدرب كرة يد لكي يشرح لك كيف مشت المباره , تحليلاتك قليله ومضطتهدة وغير دقيقه وغير حياديه . أن كنت في المباره وهذا هو التحليل فتحتاج الى من يشرح لك كيف تحلل

شاهد أيضا