العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يتعهد بالعمل من أجل السلام في أوكرانيا، ويحضر قمة مجموعة السبع

 قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب لنظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو إنه سيعمل على إعادة السلام في شرق أوكرانيا.

وفي محادثة هاتفية أجراها ترامب مع بوروشينكو يوم السبت (4 فبراير/ شباط 2017)، قال الرئيس الأميركي إن الولايات المتحدة ستعمل مع أوكرانيا وروسيا، وجميع الأطراف الأخرى المعنية "لمساعدتهم على إعادة السلام على طول الحدود"، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وقال البيان إن الزعيمين ناقشا أيضا إمكانية عقد اجتماع في المستقبل القريب.

كما اتصل ترامب هاتفيا يوم السبت برئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي في عدد من المجالات، بما في ذلك الأمن ومكافحة الإرهاب.

وقال البيان إن ترامب أكد على التزام الولايات المتحدة حيال حلف شمال الأطلسي (ناتو)، وأكد على أهمية مشاركة جميع حلفاء الناتو في تقاسم العبء المالي للإنفاق الدفاعي.

وتسبب ترامب في إثارة القلق في أوروبا عبر التشكيك في فعالية حلف الأطلسي في محاربة الإرهاب علاوة على الضغط على الدول الأعضاء للوفاء بالتزاماتها المالية لدعم الحلف.

وناقش جينتيلوني وترامب أيضا الوضع في ليبيا، وتدفق المهاجرين واللاجئين إلى أوروبا واجتماع قمة مجموعة السبع في تاورمينا، إيطاليا، المقرر أن تعقد في شهر أيار/مايو المقبل، والتي وافق ترامب على حضورها.

كما اتفق الزعيمان على مواصلة التنسيق والتعاون الوثيق في الجهود المبذولة للقضاء على تنظيم داعش والمنظمات الإرهابية الأخرى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً