العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

يوفنتوس وإنتر ميلان في قمة الجولة 23 للدوري الإيطالي الليلة

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تتجه الأنظار في العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) إلى ملعب "يوفنتوس آرينا" في تورينو إذ تقام قمة المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم بين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، وإنتر ميلان صاحب المركز الرابع وذلك بحسب موقع "اليوم السابع".

وتكتسي مباريات الفريقين أهمية وندية كبيرتين، ولن تخرج مباراتهما المقبلة عن هذا الإطار، فيوفنتوس يسعى إلى تعزيز سجله الخالي من الهزائم على أرضه ورفعه إلى 27 مباراة والحفاظ على فارق النقاط الأربع التي تفصله عن أقرب مطارديه روما، بينما يطمح انتر إلى مواصلة انتفاضته في الدوري وتقليص فارق النقاط التسع عن فريق "السيدة العجوز".

يذكر أن ليوفنتوس مباراة مؤجلة ضد كروتوني الثامن عشر.

ويعول يوفنتوس الساعي إلى لقبه السادس تواليًا على عاملى الأرض والجمهور لإضافة إنتر ميلان إلى جاره ميلان، بعدما فاز على الأخير 2-1 الأربعاء قبل الماضي في تورينو في الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية.

كما أن لاعبي المدرب ماسيميليانو أليجري يسعون إلى رد الاعتبار لخسارتهم 1-2 ذهاباً في جوزيبي مياتزا.

ويعود لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو وقطب الدفاع أندريا بارزالى إلى صفوف فريق "السيدة العجوز" بعد تعافيهما من الاصابة.

وعانى أليجري كثيرًا في الآونة الأخيرة من كثرة الاصابات خصوصاً في خط الدفاع والتي اضطرته إلى تغيير خطته المفضلة 3-5-2 إلى 4-2-3-1.

ويعقد يوفنتوس أمالاً كبيرة على هدافه الدولي الأرجنتيني جونزالو هيغواين الذى هز الشباك 5 مرات في المباريات الست الأخيرة، ومواطنه الواعد باولو ديبالا والكرواتي العملاق ماريو ماندزوكيتش.

 

أقوى فريق في الدوري

لكن مهمة يوفنتوس لن تكون سهلة أمام إنتر ميلان الذي توقفت انتصاراته التسع المتتالية في مختلف المسابقات الثلثاء الماضي بخسارته أمام ضيفه لاتسيو 1-2 وخروجه من ربع نهائي الكأس.

ويأمل انتر ميلان ومدربه ستيفانو بيولي في تحقيق الفوز الثاني تواليًا على يوفنتوس هذا الموسم والأول في تورينو منذ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012، لإطلاق المنافسة مجدداً على اللقب.

وضرب إنتر ميلان بقوة في الدوري في مبارياته السبع الأخيرة وحقق العلامة الكاملة وهو يرصد فوزه الثامن بحماس بحسب ما جاء على لسان لاعب وسطه الجديد روبرتو غاليارديني الذي قال "لدينا شعور بأننا نستطيع الذهاب الى تورينو والعودة بالنقاط الثلاث".

 

لاتسيو وأمنيات فوز اليوفى لخطف المركز الرابع من الأنتر

ويتربص لاتسيو بانتر ميلان لاقتناص المركز الرابع بالكالتشيو في حال خسارة الأخيرة أمام يوفنتوس، وذلك خلال حلوله ضيفاً على بيسكارا صاحب المركز الأخير في مباراة في المتناول كون أصحاب الأرض لن يتذوقوا طعم الفوز سوى مرة واحدة هذا الموسم وكان على حساب ساسوولو في المرحلة الثانية في 28 أغسطس/ آب الماضي.

ويمني ميلان السابع النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (خسارتان وتعادل واحد) عندما يستضيف سامبدوريا الثالث عشر والمنتشي بفوزه الثمين على روما.

وفي باقي المباريات المقررة الأحد، يلعب اتالانتا برغامو مع كالياري، وكييفو فيرونا مع اودينيزي، وامبولي مع تورينو، وجنوى مع ساسوولو، وباليرمو مع كروتوني.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً