العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

تسريب: "جالاكسي تاب إس3" قادم مع القلم الإلكتروني "S Pen"

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

مع اقتراب موعد إعلان شركة سامسونغ عن الجيل الثالث من سلسلة حواسيبها اللوحي، "جالاكسي تاب إس" Galaxy Tab S، كشف تسريب جديد أن الجهاز سوف يأتي مع قلم إلكتروني.

وكانت بطاقة دعوة أرسلتها الشركة الكورية الجنوبية يوم الأربعاء الماضي كشفت أنها تعتزم الإعلان عن "جالاكسي تاب إس3" يوم 26 فبراير/ شباط الجاري خلال حدث خاص تقيمه على هامش المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 بمدينة برشلونة الإسبانية.

وأفاد موقع "سام موبايل" SamMobile المعني بأخبار سامسونغ، أن الحاسب اللوحي المرتقب، والذي تأخر إطلاقه نحو 6 أشهر، سوف يأتي مع القلم الإلكتروني الخاص بالشركة، "إس بن" S Pen.

وأوضح الموقع أنه لن يكون هناك أي مكان ضمن الحاسب لوضع القلم فيه، على غرار سلسلة جالاكسي تاب نوت، بل سوف يُرفق القلم مع علبة الجهاز، وذلك إلى جانب لوحة مفاتيح وغلاف حماية.

وقالت عملاقة الإلكترونيات في بيان على موقعها الإلكتروني إنها تعتزم الكشف عن منتجات جديدة خلال حدثها الذي سوف يُقام بمدينة برشلونة الإسبانية وسوف يُبثّ مباشرةً عبر الإنترنت.

وفيما يتعلق بتصميم ومواصفات الحاسب اللوحي المرتقب، فقد كشفت صور مسربة إنه لن يختلف كثيرًا بالشكل عن سلفه جالاكسي تاب إس2، الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر/ أيلول 2015، ولكنه سيأتي بمواصفات أعلى.

وتحدثت وسائل إعلام كورية يوم الثلاثاء الماضي أن الحاسب سوف يضم معالجًا من نوع كوالكوم سنابدراجون 820، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 غيغابايتات، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسلًا، كما أنه سيعمل بالإصدار 7.0 "نوجا" من نظام التشغيل أندرويد، مع المحافظة على قياس الشاشة 9.7 بوصات ودقتها البالغة 2048×1536 بكسلًا.

وللمقارنة، يضم الحاسب جالاكسي تاب إس2 معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 625 أو Exynos 5433، إضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 غيغابايتات، و 32 أو 64 غيغابايتًا من مساحة التخزين الداخلية، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميغابكسل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً