العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

سياسيون وأكاديميون: مكانة قوة الدفاع كبيرة في نفوس الشعب البحريني لتاريخها الوطني الناصع

أكد عدد من السياسيين والأكاديميين على الدور الكبير الذي قامت به قوة دفاع البحرين ومازالت في حفظ الامن والاستقرار لمملكة البحرين داخليا وخارجيا، متوجهين بخالص التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب البحرين بمناسبة الذكرى التاسعة والاربعون لتأسيس قوة دفاع البحرين.

واشادوا في تصريحات لوكالة انباء البحرين بالمستوى المتميز الذي أصبحت عليه قوة الدفاع وبالدعم المتواصل من جلالة الملك القائد الأعلى لهذا الدرع الحصين من اجل ان يتطور ويتقدم في التسليح والتدريب، مؤكدين على المكانة الكبيرة التي تحظى به قوة الدفاع في نفوس الشعب البحريني لتاريخها الوطني الناصع وللتضحيات الجسام التي قدمتها وماتزال تقدمها للدفاع عن الوطن والمواطن.

واكد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي علي أحمد عبد الله على المكانة الكبيرة التي تحظى به قوة الدفاع في نفوس الشعب البحريني لتاريخها الوطني الناصع وللتضحيات الجسام التي قدمتها وماتزال تقدمها للدفاع عن الوطن والمواطن، متمنياً لها مزيد من التطور على جميع الأصعدة.

وتقدم بهذه المناسبة بالتهنئة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين وولي العهد نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وللقائد العام المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ولجميع أفراد قوة دفاع البحرين الأبطال من الضباط والجنود وذلك بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعون لتأسيس قوة دفاع البحرين ، مشيداً بالدور الوطني العظيم الذي تضطلع به قوة الدفاع في الذود عن الوطن ضد أعداءه، وفي الحفاظ على الثوابت الوطنية والمكتسبات الحضارية للبلاد وحفظ أمنه واستقراره.

وأضاف علي أنه كما شهد تأسيس قوة الدفاع في أغسطس/ آب عام 1968م ، وهي مرحلة سبقت الاستقلال ظروفا في منتهى الصعوبة دولياً وإقليمياً فإن التاريخ يعيد نفسه هذه الأيام حيث تشهد المنطقة أزمات وحروب بالغة الصعوبة وتداعي للأعداء على وطننا من كل حدب وصوب بطريقة غير مسبوقة وهو ما يتطلب من الشعب وجميع مؤسسات الدولة تقديم الدعم الكامل لقوة الدفاع التي تمثل العمود الفقري والدرع الواقي للبلاد ضد المؤامرات التي تستهدف أمنه واستقراره.

وتابع إن ما حققته قوة الدفاع منذ تأسيسها وحتى الآن من تطور وتميز يشهد به الجميع، متطلعين لمزيد من الدعم المادي والتسليحي لها لتكون قادرة على مواكبة تطورات التسليح في العالم ولتصبح قادرة وبشكل كبير على القيام بمسئولياتها الوطنية الكبيرة في الدفاع عن الوطن وحفظ أمنه واستقراره.

وأشاد امين عام جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالدور الذي تلعبه قوة الدفاع في الحفاظ على الهوية الدينية والحضارية للبلاد وللمنطقة العربية، مشيراً إلى التضحيات الكبيرة التي قدمتها قوة الدفاع في الدفاع عن اليمن الشقيق ومشاركتها في التحالف العربي وكذلك مشاركتها في التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب.

ولفت إلى أن التضحيات الكبيرة التي قدمها رجال قوة دفاع البحرين على مدار تاريخها كانت عاملا كبيرا في حفظ أمن واستقرار الوطن والحفاظ على الشرعية الدستورية وهو ما سيستذكره لهم التاريخ بحروف من نور، سائلاً المولى عز وجل أن يحفظ البحرين قيادة وشعباً وأرضاً من كيد الكائدين ومؤامرات المتآمرين.

من جانبه أكد استاذ القانون العام المساعد بجامعة البحرين بدر محمد عادل أن الذكرى التاسعة والاربعين لتأسيس قوة دفاع البحرين هي ذكري عزيزة علي كل بحريني باعتباره البناء الشامخ في حفظ أمن الوطن وقدراته في مواجهة كل من يزعزع استقراره والنيل من منجزاته ونهضته.

وأشار الى ان الاحتفاء بذكرى هذا الدرع الحصين الذي تأسس عام 1968 في عهد المغفور له بإذن الله تعالي الشيخ عيسى بن سلمان آل خلية أمير البلاد الراحل يأتي كبداية انطلاقة في تاريخ الوطن ليعزز من مكانته بين الأمم ويعلو من شأنه.

وشدد على انه في إطار الدعم والمساندة التي تحظى بها قوة دفاع البحرين من لدن القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أصبحت قوة الدفاع على درجة عالية من الجاهزية القتالية والكفاءة العسكرية وأصبحت مثل يحتذى به في الانضباط والنزاهة لتكون علي أهبة الاستعداد للحفاظ علي الوطن ونهضته وهو ما ظهر لنا في التدريبات المشتركة التي تقوم بها داخل الوطن وخارجه علي المستوى الخليجي والعربي ولا يفوتنا في هذه الذكرى العزيزة علي قلوب البحرينيين ان ننحني اجلالا وتقديرا لجنودنا البواسل الذي شاركوا مؤخرا في التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن والدماء التي سالت دفاعا عنها وعن عودة الشرعية.

 وتابع قوله "نحن كبحرينيين اليوم نفتخر بقوة دفاع البحرين التي أصبحت وسام علي صدر كل بحريني لما حققته من إنجازات والتي أصبحت سيف الوطن ودرعه ضد كل من يريد زعزعة امنها ويعوق تقدمها.

من جهته قال الأمين العام لجمعية التجمع الوطني الدستوري "جود" عبدالرحمن الباكر ان ذكرى تأسيس قوة الدفاع هي ذكرى عزيزة على كل مواطن حر شريف يعتز بالدفاع عن سيادة بلده والحفاظ على شرعيتها، مضيفا اننا في البحرين نفتخر بالدرع الدفاعي لقوة دفاع البحرين التي تشعر كل مواطن بالأمن والأمان في الذود والحماية لمملكة البحرين، وقد كان لها الدور المشرف عبر السنين الماضية حيث كان لرجال القوة شرف تحرير دولة الكويت ومشاركتها ضمن قوى التحالف الدولي ومشاركة قوة الدفاع في ضد أعمال القرصنة التي حدثت في بحر العرب قرب حدود الصومال .

ونوه بدور قوة دفاع البحرين في المشاركة ضمن التحالف العربي مع اخوانها أبناء الخليج في عاصفة الحزم وقد قدمت الشهداء من أفرد القوة، من اجل إعادة الأمل والشرعية إلى اليمن الشقيق.

وعلى الصعيد المحلي أشاد الباكر بالدور الكبير لقوة الدفاع في حفظ السلامة الوطنية خلال أحداث 2011 وما زالت لها الدور الكبير لحماية الحدود لمملكة البحرين، رافعا أجمل التهاني إلى القيادة الرشيدة والقائد العام وكل افراد القوة بذكرى تأسيس قوة الدفاع داعيا المولى عز وجل ان يحفظهم ويديم عز البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً