العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

حميدان: معارض التوظيف مبادرات لتكثيف جهود توظيف المواطنين بمشاركة فاعلة من المنشآت

خلال افتتاحه "معرض التوظيف في التخصصات الإدارية والهندسية"

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

تحديث: 12 مايو 2017

افتتح وزير العمل والتنمية الاجتماعية، جميل حميدان، اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017)، "معرض التوظيف في التخصصات الإدارية والهندسية"، والذي يستمر حتى 9 فبراير الجاري، في بهو الوزارة، بمشاركة (67) منشأة بالقطاع الخاص تعرض شواغرها الوظيفية المتنوعة في التخصصات المذكورة للباحثين عن عمل، ممن تنطبق عليهم الشروط والمؤهلات الخاصة بهذه الوظائف، وذلك بأجور مناسبة.

وسبق إقامة المعرض قيام وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بزيارات إلى أصحاب العمل للحصول على شواغر وظيفية نوعية للتخصصات الإدارية والهندسية، وعرض ترشيحات  توظيف الباحثين عن عمل من ذوي التخصصات المذكورة عليهم، حيث اختارت المنشآت أسماء المرشحين ممن ستجري مقابلات التوظيف معهم خلال فترة المعرض، وقامت الوزارة بإبلاغ المقبولين لحضور المعرض وإجراء المقابلات المباشرة لهم من قبل ممثلي الشركات والمؤسسات أثناء انعقاد المعرض، تمهيداً لتوظيفهم وتوقيع عقود العمل معهم، وذلك بإشراف من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ضماناً لسرعة انهاء إجراءات تثبيت توظيف المقبولين.

حضر حفل افتتاح المعرض محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، ومحافظ الشمالية علي العصفور، وعدد من النواب وأعضاء المجالس البلدية، الى جانب المسئولين بالوزارة.

وفي كلمة له خلال افتتاح المعرض، أكد حميدان أن معارض التوظيف المتخصصة أصبحت احدى أهم المبادرات التي تطلقها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتكثيف جهود توظيف الباحثين عن عمل، بمشاركة فاعلة من مؤسسات القطاع الخاص، مشيراً إلى أن هذه المعارض أصبحت نموذجاً متقدماً في مجال تعزيز العدالة الاجتماعية وتحقيق الشفافية وتكافؤ الفرص أمام المواطنين الباحثين عن عمل للمنافسة على الفرص الوظيفية المتوافرة لدى المنشآت المشاركة في معارض التوظيف.

ولفت حميدان إلى أن أكبر التحديات التي تواجه سوق العمل هو استمرارية قدرته على توليد المزيد من الفرص الوظيفة النوعية الجاذبة للمواطنين، والمحافظة على معدلات البطالة في حدودها الطبيعية والآمنة، مؤكداً ان الوزارة ستطلق مع صندوق العمل (تمكين) مبادرات جديدة تهدف الى زيادة جاذبية توظيف العمالة الوطنية، وجعلها الخيار الأفضل عند التوظيف لدى أصحاب العمل.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أكد محافظ الجنوبية الشيخ عبدالله بن راشد أل خليفة، أن ملف توظيف العمالة الوطنية يعد من الملفات المهمة التي تحظى باهتمام عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والحكومة، مشيداً في هذا السياق بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في إدماج الباحثين عن عمل في منشآت القطاع الخاص عبر سلسلة من المبادرات التي تطلقها، معرباً عن اعجابه بهذا المعرض النوعي الذي يوفر فرصاً وظيفية نوعية للمواطنين.

 ويأتي تنظيم هذه الفعالية، ضمن خطة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لإقامة سلسلة من المعارض المتخصصة في العام 2017، بهدف استقطاب القطاعات الإنتاجية، لتوفير فرص عمل جديدة وجاذبة للمواطنين، وعرض شواغر تلك القطاعات مباشرة أمام الباحثين عن عمل، وإتاحة الفرصة لأصحاب العمل للحصول على احتياجاتهم الفعلية من الكوادر البحرينية المؤهلة في مختلف التخصصات المهنية.

    





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:50 ص

      ذبحتونا بالفشار بمعارضكم واحنا تعبنا واحنا نحضر ونوزع اوراقنا على الشركات وما في فايدة . ويوم اعتمدنا على روحنا حصلنا الوظيفة ولا منتكم !

اقرأ ايضاً