العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

بلجيكا واسبانيا إلى ربع نهائي كأس ديفيز

 ضمنت بلجيكا تأهلها الى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ديفيز لكرة المضرب، بعدما تغلبت على مضيفتها ألمانيا 4-1 اليوم الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) في فرانكفورت.

وحسمت بلجيكا المواجهة في مباراة الفردي الاولى لليوم الاخير بعد فوز ستيف دارسيس على الكسندر زفيريف 6-4 و6-4 و7-6 (10-8).

وكان اليوم الاول انتهى الجمعة بتعادل المنتخبين 1-1، بعد فوز دارسيس على فيليب كولشرايبر، وزفيريف على ارثر دي غريف، الا ان بلجيكا استعادت افضليتها السبت بحسمها مباراة الزوجي بفضل روبن بيميلانز ويوريس دي لوريه اللذين تغلبا على الشقيقين ميشا والكسندر زفيريف.

وانتهت المواجهة لمصلحة بلجيكا الاحد بعد حسمها المباراة الثالثة في الفردي، ثم اكدت احقيتها ببطاقة ربع النهائي بعد فوزها بالمباراة الخامسة بفضل بيميلانز الذي تغلب على ميشا زفيريف 7-5 و6-1.

وتلتقي بلجيكا، وصيفة نسختي 1904 و2015، في ربع النهائي مع الارجنتين حاملة اللقب او ايطاليا (تتقدم الاخيرة 2-1).

وحسمت اسبانيا مواجهتها مع مضيفتها كرواتيا 3-2 بعد فوزها الاحد بمباراتي الفردي بفضل روبرتو باوتيستا اغوت وبابلو كارينو بوستا.

وانهت اسبانيا اليوم الأول الجمعة وهي على المسافة ذاتها من مضيفتها التي استهلت المواجهة بفوزو فرانكو سكوغور على كارينو بوستا، الا ان الضيوف ادركوا التعادل بفضل باوتيستا اغوت الذي تغلب على انتي بافيتش.

واستعادت كرواتيا التقدم السبت في اليوم الثاني بعد فوز مارين دراغانيا ونيكولا ميكتيتش على فيليسيانو ومارك لوبيز في مباراة الزوجي.

إلا أن الضيوف، الباحثون عن لقبهم الأول منذ 2011 والسادس في تاريخهم، قالوا كلمة الحسم في اليوم الاخير بعد فوز باوتيستا اغوت على سكوغور بصعوبة بالغة 6-1 و6-7 (4-7) و6-3 و7-6 (8-6)، وكارينو بوستا على ميكتيتش 7-6 (7-4) و6-1 و6-4.

وتلتقي اسبانيا في ربع النهائي مع صربيا الفائزة على روسيا 4-1 بقيادة نوفاك ديوكوفيتش.

وسبق لفرنسا واستراليا ان حجزتا بطاقتيهما الى ربع النهائي على حساب اليابان (4-1) وتشيكيا (4-1) على التوالي، كما حسمت الولايات المتحدة السبت مواجهتها مع ضيفتها سويسرا بعدما تقدمت عليها 3-صفر، مع افتقاد الاخيرة لنجمها المطلق روجيه فيدرر المتوج مؤخرا بلقب بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى.

ثم اكدت الولايات المتحدة، حاملة الرقم القياسي بعدد الالقاب (32 لكن اخرها عام 2007)، تفوقها التام على سويسرا بفوزها الاحد بمباراتي الفردي الاخريين بفضل سام كويري وستيف جونسون اللذين تغلبا على ادريين بوسيل 6-3 و7-5 وانطوان بيلييه 6-4 و6-3 تواليا.

وتلتقي الولايات المتحدة في ربع النهائي مع استراليا، فيما تلعب فرنسا مع الفائز من مواجهة بريطانيا ومضيفتها كندا (تتقدم الاولى 2-1).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً