العدد 5265 - السبت 04 فبراير 2017م الموافق 07 جمادى الأولى 1438هـ

أسود الكاميرون تكمل عقد المتأهلين لكأس القارات

 أكمل المنتخب الكاميروني لكرة القدم عقد المتأهلين إلى بطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا في منتصف العام الحالي بفوز الفريق الأحد بلقب كأس الأمم الأفريقية الحادية والثلاثين التي اختتمت اليوم في الغابون.

وأحرز المنتخب الكاميروني (الأسود غير المروضة) لقب البطولة بعد تغلبه على نظيره المصري  / 1 الأحد في المباراة النهائية للبطولة.

وحجز المنتخب الكاميروني المقعد الثامن في بطولة كأس القارات التي أجريت قرعتها في 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قبل معرفة البطل الجديد للقارة الأفريقية.

وكانت القرعة أوقعت بطل القارة الأفريقية في المجموعة الثانية بكأس القارات مع منتخبات تشيلي بطل أميركا الجنوبية وأستراليا بطل آسيا وألمانيا حامل اللقب العالمي.

وتستضيف روسيا بطولة كأس القارات من 17 يونيو/ حزيران إلى الثاني من يوليو/ تموز المقبلين وذلك قبل عام واحد من استضافتها فعاليات بطولة كأس العالم 2018.

ويستهل المنتخب الكاميروني مسيرته في بطولة كأس القارات بلقاء منتخب تشيلي في 18 يونيو ثم يلتقي نظيريه الأسترالي والألماني في 22 و25 من الشهر نفسه.

وحقق المنتخب الكاميروني اليوم رقما قياسيا جديدا للقارة الأفريقية بعدما أصبح أول منتخب من هذه القارة يشارك في بطولة كأس القارات ثلاث مرات في تاريخه إذ سبق له المشاركة في نسختي 2001 و2003 لكنه خرج في الأولى من الدور الأول فيما أحرز في مشاركته الثانية لقب وصيف البطولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً