العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

تركيا تعتقل 450 شخصاً في حملة واسعة ضد تنظيم «داعش»

قوات خاصة تركية في شارع الاستقلال بالقرب من ساحة تقسيم في اسطنبول - EPA
قوات خاصة تركية في شارع الاستقلال بالقرب من ساحة تقسيم في اسطنبول - EPA

اعتقلت الشرطة التركية أمس الأحد (5 فبراير/ شباط 2017) نحو 450 شخصاً بينهم أجانب للاشتباه بارتباطهم بتنظيم «داعش» إثر مداهمات في مختلف أنحاء البلاد بعد أكثر من شهر على الاعتداء الدامي على ملهى ليلي في إسطنبول تبناه التنظيم المتطرف.

وهي أكبر عملية للشرطة التركية حتى الآن ضد التنظيم منذ الهجوم ليلة رأس السنة على ملهى رينا في إسطنبول والذي أدى إلى مقتل 39 شخصاً. وعلى إثرها تم توقيف 448 مشتبهاً به بحسب وكالة «الأناضول».

وبين الموقوفين أجانب وأشخاص يشتبه في أنهم كانوا يخططون لاعتداءات في تركيا بحسب ما ذكرت وكالتا «الأناضول» و«دوغان» للأنباء.

وخلال العملية أوقف 150 مشتبهاً به، جميعهم سوريون في مداهمات لفنادق ومنازل خاصة في شانلي أورفة في جنوب شرق البلاد، بحسب وكالة «دوغان».

وأوقف 47 آخرون في مدينة غازي عنتاب المجاورة قرب الحدود السورية والمعروفة بوجود متطرفين فيها، فيما أوقف 38 في هاتاي قرب الحدود أيضاً.

واعتقلت السلطات 60 شخصاً آخرين معظمهم أجانب في أربعة من أحياء أنقرة، فيما أوقف عشرات في بورصة غرباً وبنغول شرقاً.

وأظهرت المشاهد التي بثها التلفزيون عناصر الشرطة وهم يقتحمون أحد المنازل في مداهمة جرت فجراً.

وفي مدينة أزمير المطلة على بحر إيجه والهادئة عموماً، فقد اعتقل تسعة أشخاص إثر الاشتباه بسفرهم إلى سورية والتخطيط لهجمات في المدينة، وفقاً لوكالة «الأناضول».

وأحد الموقوفين في أزمير سوري عرف عنه بالأحرف الأولى فقط من اسمه ويعتقد أنه كان على اتصال بمهربين في محاولة لمساعدة عناصر تنظيم «داعش» على الفرار إلى أوروبا بحسب «الأناضول».

وفي إسطنبول ومحافظة كوجالي المجاورة، اعتقلت الشرطة 18 للاشتباه بتخطيطهم لشن هجمات. وذكرت «الأناضول» أن 14 من الأجانب، بينهم عشرة أطفال سيتم ترحيلهم من البلاد.

العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً