العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

"تاء الشباب" يفتح باب التسجيل لورش عمله المختلفة

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل مهرجان تاء الشباب الثامن تقديم فعالياته وذلك بعد انطلاقته مطلع شهر فبراير/ شباط الجاري، حيث أعلن عن فتح باب التسجيل في ورش العمل التي ستقدّمها مبادراته المختلفة وذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمهرجان على شبكة الانترنت.

ويمكن للمهتمين من الشباب التسجيل في نشاط مبادرة حياة بعنوان "رحلة حياة" والتي ستكون عبارة عن يوم صحي، تُتاح من خلاله الفرصة للتفكّر وتعلّم فنّ التخطيط وترتيب الأولويات بعيدًا عن التكنولوجيا، وذلك بصحبة المدرّبة ليلى القصاب يوم 17 فبراير في مخيم بمنطقة الصخير.

أما مبادرة تكنيك فتقدّم ورشة عمل "عالم الألعاب" التي تهدف إلى تعليم أساسيات تصميم وبناء الألعاب ثنائيّة الأبعاد عبر منصة "unity" بطريقة مبسّطة ومرحة، بصحبة مبرمج الألعاب عبد المنعم علي يومي 8 و 9 فبراير بالتعاون مع CH9 بجزر أمواج.

ويتوافق عمل مهرجان تاء الشباب 8 مع شعار هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017م “آثارنا إن حكت” ويضم هذا العام سبع مبادرات وهي: كلنا نقرأ، درايش، حفاوة، تكنيك، مسرح، حياة وهارموني. كما يواصل المهرجان تأسيسه لطاقات الشباب المتطوّع عبر إعطائهم الفرصة للعمل ضمن لجانه المختلفة وتنظيم الفعاليات إضافة إلى تدريب المشاركين في هذه اللجان على مهارات مختلفة من خلال ورش عمل يقدّمها عدد من الخبراء والمختصّين.

واعتاد روّاد مهرجان تاء الشباب على نشاطه خلال شهر سبتمبر، ولكن هذا العام يأتي في شهر فبراير تعزيزاً للنشاط الثقافي الحاصل خلال هذه الفترة، فقد أعلن المهرجان انطلاقته خلال فعالية ما نامت المنامة يوم 15 ديسمبر 2016م ضمن نشاط الأعياد الوطنية لهيئة البحرين للثقافة والآثار. ومنذ اجتماعاته المبدئيّة في أغسطس 2016، تمّ تثبيت إجراء نقل المهرجان ليدشّن نسخته الجديدة خلال ديسمبر وأن ينطلق المهرجان بفعالياته ونشاطه المكثّف في فبراير،

يذكر أن «تاء الشباب» مشروع شبابي ثقافي، أسّسه الأستاذ الراحل محمد البنكي عبر تبنّيه لمشاريع ثقافيّة وأدبيّة وفنيّة متنوعة لدى مجاميع الشباب البحريني، ودمجها في مشروع واحد حمل اسم “تاء الشباب” للرمز إلى الاستمرارية التي يضيفها حرف التاء على الكلام. تولّت دعمه هيئة البحرين للثقافة والآثار (وزارة الثقافة سابقًا) ممثلةً بمعالي الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة الهيئة. ويحمل في كلّ عام مبادرات جديدة يضيفها الشباب في مختلف التوجهات الفنيّة والفكريّة والإعلاميّة وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً