العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

رئيس الاتحاد الألماني يدين أحداث عنف مباراة دورتموند ولايبزغ

دعا رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد جريندل، اليوم الاثنين (6 فبراير/ شباط 2017)، لـ"انتفاضة الأخلاق" عقب عنف الجماهير قبل بداية مباراة في الدوري الألماني (بوندسليغا) بين فريقي بوروسيا دورتموند ولايبزغ.

وقال جريندل إن هناك حاجة لإجراء "حوار جوهري" من شأنه يؤدي إلى "موقف مشترك ضد جميع أشكال العنف الجسدي والنفسي".

وشكلت الشرطة في دورتموند فريق تحقيقات خاص اليوم الاثنين للنظر في هجمات يوم السبت الماضي التي قامت بها جماهير دورتموند تجاه مشجعي لايبزغ، بما فيهم النساء والاطفال.

وسيتضمن تحقيق الشرطة عرض اللافتات العديدة المضادة التي رفعها جماهير دورتموند داخل الملعب، والتي يمكن أن تؤدي إلى اتهامات.

ويمكن أن يواجه دورتموند عقوبات أيضا من الاتحاد الألماني للعبة كنتيجة للافتات.

وقال جريندل: "بالنظر لأعمال الشغب العنيفة والتهديدات الكبيرة للعائلات والأطفال خارج الملعب، بالإضافة إلى اللافتات المهينة في المدرجات، فإن كلمات السخط ليست كافية".

وأضاف إن المشجعين الذي يحضرون المباريات يحتاجون "لانتفاضة الأخلاق وابتعاد واضح عن العنف". كما انه يتحتم على السلطات القضائية تقديم المسؤولين عن هذا للمحاكمة.

ويواجه لايبزغ، المدعوم من قبل شركة ريد بول لمشروبات الطاقة، كراهية الجماهير الألمان الذين ينظرون للنادي كبناء مصطنع أنشئ للترويج لمشروع تجاري.

وأدان فريق بوروسيا، أمس الأحد، سلوك جماهير النادي واليوم الاثنين، قال الرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتزكه: "سنفعل كل ما في وسعنا للقضاء على هذا للأبد".

وقال فاتزكه إن النادي يساعد في التعرف على المذنبين، ولكن طلب الصبر "لأن الدقة تأتي قبل السرعة".

وأصيب أربعة ضباط شرطة في أحداث عنف يوم السبت والتي شهدت إلقاء الطوب والزجاجات والعبوات المعدنية تم إلقائها على جماهير لايبزغ.

وفي رد فعل على احداث العنف، قال رالف ييجر وزير الداخلية في ولاية شمال الراين فيستفاليا إن الأحداث قبل المباراة كانت "عار لكرة القدم". وأضاف "هؤلاء الذين يلقون الحجارة والزجاجات على السيدات والاطفال يجب معاقبتهم".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً