العدد 5266 - الأحد 05 فبراير 2017م الموافق 08 جمادى الأولى 1438هـ

ترامب يتعهد بتعزيز الإنفاق العسكري وجعل الحلفاء يدفعون حصة عادلة

تعهد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بعد لقائه مع قادة في القيادة المركزية الأميركية في فلوريدا، الإثنين (6 فبراير/ شباط 2017)، بزيادة الإنفاق العسكري الأميركي ، وبأن يدفع حلفاء البلاد المزيد من أجل الدفاع عنهم.

وتمادى ترامب في اتهام زملائه أعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعدم المساهمة بما فيه الكفاية للحلف، رغم قوله إن الولايات المتحدة تقدر المنظمة.

وبينما كان وزير دفاعه من أكبر المعبرين عن دعم الحلف، لكن ترامب، الذي شكك في قيمة الحلف في الماضي، أضاف "نحن لا نطلب سوى أن يقدم جميع أعضاء منظمة حلف شمال الأطلسي مساهمتهم العادلة والمناسبة لها" .

وتعهد ترامب بدعم إنفاق وزارة الدفاع الأمريكية لضمان أن يكون لدى الجيش الأسلحة الأكثر تقدما، ويمثل "استثمارا ماليا تاريخيا في القوات المسلحة للولايات المتحدة".

وقال ترامب إن الولايات المتحدة تواجه عدوا مصمما على تنفيذ هجمات في أمريكا، مشيرا إلى الهجمات في أوروبا.

وادعى أن الهجمات لم تحظ بالتغطية التي تستحقها.

وتابع "لقد رأيتم ما حدث في باريس ونيس، هذا يحدث في جميع أنحاء أوروبا. الصحافة غير الأمينة جدا، جدا لا تريد أن تقدم تغطية لهذا. لديهم أسباب وأنتم تفهمون ذلك".

وتعد قاعدة ماكديل الجوية في تامبا، بولاية فلوريدا أيضا، مقرا لقيادة القوات الخاصة الأميركية. وتطرق ترامب إلى جهودهم في مكافحة "الإرهاب الإسلامي المتطرف"، معلنا "أي عدو ليس لديه فرصة ضد قواتنا الخاصة، ولا حتى فرصة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً